الجيشُ الوطنيُّ يضعُ يدَهُ على شركةِ الكهرباءِ في أعزازَ إليكم الأسبابَ

وضعَ الجيشُ الوطني السوري يدَهُ على شركة كهرباء مدينة أعزاز شمالَ حلب ، بسببِ نظامِ التقنين الجديد الذي وضعتْه بمعدل 12 ساعةً يومياً .

وبحسب ما نشره “مكتبُ أعزاز الإعلامي” فقد فُرِضَت إجراءاتُ الطوارئ بحقّ شركة الكهرباء بمدينة أعزاز، وذلك بسببِ مخالفتِها شروط العقدِ بإطفاء التيار الكهربائي عن المدينة في ظلِّ الأوضاعِ الأمنيّة والجوّية السائدة في المنطقة”.

وأشار إلى أنَّ الشركة خالفت العقدَ بدونِ مبرّرات، ما أدّى لاستياء واسعٍ عقبَ إعلان الشركة تقنيناً يوميّاً لمدّة 12 ساعةً.

من جهته قال المجلس المحلي إنَّ قرارَ شركة الكهرباء ak energy بقطعِ التيّار الكهربائي – تحت ذريعة التقنين من المَصدر – من 11 مساءً حتى 11 صباحاً يخالفُ شروطَ العقد، ويُلزم الشركةَ بتأمين البديل عبرَ المولّدات الاحتياطيّة، مثلاً.

حيث حمّل المجلسُ شركةَ ak energy مسؤوليتَها بتعويضِ الأضرار، بعدَ اتّخاذِها للقرار بشكلٍ فردي دون الرجوع للمجلس المحلي، تحت طائلةِ المُساءلة القانونية.

وكانت الشركة قد أعلنت في بيانٍ لها اليوم لها أنَّها ستطبّق نظامَ التقنين وذلك بسبب إيقافِ التيار الكهربائي من المصدرِ حيث جاء في نصِ البيان : أهلَنا الأعزاء في مدن أعزاز – الباب – جرابلس – الراعي – تل أبيض – رأس العين، نحيطكم علماً أنَّه سيتمُّ فصلَ التيار الكهربائي اليوم من الساعةِ الحادية عشرة مساءً حتى الساعةِ الحادية عشرة صباحاً،وأضافت أنَّ الانقطاعَ في هذا الوقت سيكون لعدّةِ أيام، وذلك بسبب تطبيق التقنين من المصدرِ في تركيا، حسب وصفِها.

وجاء القرارُ بعد أيامٍ من رفعِ أسعار الكهرباء بشكلٍ كبيرٍ في المنطقة، ما أدّى لخروج مظاهرات شعبية ضدَّ المجالس المحلية والشركات المشغّلةِ للكهرباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى