الجيشُ الوطني يكشفُ سرّ العلاقةِ بينَ الميليشياتِ الإيرانيةِ وميليشيا الحمايةِ في شمالي حلبَ

كشفت “إدارة التوجيه المعنوي” في الجيش الوطني السوري الحرّ يوم أمس السبت معلومات جديدة تؤكّد تحالف الاحتلال الإيراني مع ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية الانفصالية من أجل الضغط على تركيا.

حيث جاء ذلك في منشور على قناتها الرسمية في موقع تيلغرام بخصوص دلالة وصول تعزيزات عسكرية لميليشيات إيرانية نحو مطار منغ العسكري بريف حلب الشمالي، والذي يخضع لسيطرة ميليشيا الحماية.

وقالت “إدارة التوجيه المعنوي”: إنّ “التعزيزات تؤكّد وجود علاقة وتحالف بين إيران وميليشيا الحماية ضد تركيا”، معتبرةً أنّ “ذلك بمثابة رغبة من قِبَل طهران بممارسة ضغط على أنقرة في مناطق تمسّ أمنها القومي”.

وربطت “إدارة التوجيه المعنوي” موعد إرسال التعزيزات الإيرانية بتقدّمِ المفاوضات بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا بخصوص العديد من الملفّات وخاصة ملفّ شرق الفرات، وقرب تسيير دوريات مشتركة بين البلدين في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وأوضحتْ “إدارة التوجيه المعنوي” أنّ “الحشود العسكرية جاءت بعد رفض أنقرة استقبال ناقلة نفط إيرانية، كانت في طريقها لنظام الأسد المجرم، ما أجبرها على تغيير وجهتها إلى لبنان التي تحوّلت لمحطة تهريب يستفيد منها النظام السوري من أجل التهرب من العقوبات الدولية”.

يذكر أنّ الميليشيات الإيرانية كانت قد عزّزت قواتها في مطار منغ العسكري شمال حلب، والذي يشرف على الطريق الرئيسي الواصل بين مدينة حلب وإعزاز شمالها، ويمر ببلدتي نبل والزهراء المواليتين لإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى