الجيشُ الوطني يُطلقُ حملةً أمنيّةً في مناطقِ عملياتِ “نبعِ السلامِ”

أفادت مصادرُ إعلامية محليّة,أنَّ الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني السوري أطلقت بالتنسيق مع الاستخبارات التركية صباحَ اليوم الأربعاء حملة أمنيّة جديدة في منطقة عملياتِ “نبع السلام” شمالَ شرقي سوريا.

وبحسب موقع نداء سوريا نقلاً عن مصادره, أنَّ الحملة تستهدف مجموعات عسكرية متمرّدة غير منضوية ضِمن فصائل الجيش الوطني، متورّطة بالاستيلاء على منازل وأراضٍ زراعية وعقارات بقوة السلاح، وتمارس عمليات قطعِ الطريق في منطقة “رأس العين” بريف الحسكة، بالإضافة إلى عناصر مُشتبَه بانتمائها إلى تنظيم “داعش”.

وأكَّد المصدر أنَّ الحملة أسفرت في ساعاتها الأولى عن اعتقال عددٍ من المطلوبين، وستستمرُّ حتى القبضِ على جميع العناصر المتورّطة بالانتهاكات.

وفي وقت سابق شكّلت “الحكومة السورية” المؤقّتة بالاشتراك مع الجيش الوطني السوري لجنة وزارية من أجل “إعادة الاستقرار” في منطقة “رأس العين”، وقد باشرت اللجنة اللقاء مع الفعاليات الشعبيّة وممثِّلين عن الأقليات من أجل دراسة سُبل إعادة النازحين للمنطقة.

ولا تزال مناطقُ عمليتَيْ “غصن الزيتون” و “نبع السلام” تعاني من مشاكل أمنيّة، تتمثّل في تجاوُزات يقوم بها بعض المجموعات المحسوبة على الجيش الوطني السوري، وأيضاً هجمات بعبوات ناسفة وسيارات مفخّخة تستهدف الأسواق الشعبية، وتُودِي بحياة الأبرياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى