الجيش الوطني السوري يكشف عن عربة عسكرية قتالية مطورة مصنعة محلياً

أُعلِنَ اليوم الخميس عن “عربة الرعد” المصنعة من قبل الجيش الوطني السوري، وذلك بحضور رئيس الحكومة السورية المؤقتة الدكتور “عبد الرحمن مصطفى” ووزير الدفاع اللواء ركن مجاز “سليم إدريس”.

حيث أفادت مصادر خاصة لـ “شبكة المحرر الإعلامية” بأن “عربة الرعد” هي مدرعة محلية الصنع تتمتع بعدة ميزات لتكون مؤهلة لخوض المعارك في كافة الظروف ومختلف الأساليب.

إضافةً إلى أنه من أهم هذه الميزات التي تتمته بها “عربة الرعد” هنالك “المحرك”، حيث أنها مزودة بمحرك ذي كفاءة وقدرة عالية ليعمل في جميع الظروف المناخية، كما أنها مصفحة من جمع الاتجاهات ضد الرشاشات الخفيفة والمتوسطة، وهي مزودة بزجاج ذات نوعية قوية مقاوم للرصاص بسمك 13 سم.

كما أنها عربة ذات دفع رباعي بسرعة 35 – 40 كم في الساعة على الأرض ذات الطبيعة الوعرة، وبسرعة 110 – 120 كم في الساعة في الأرض المعبدة، وهي مزودة برشاش من عيار 12.7 من نوع M2 أميركي الصنع، حيث أن قاعدة الرشاش تعمل بزاوية 360 درجة ويعمل بتحكم كهربائي كامل من داخل العربة.

ويبلغ طول العربة 5.5 متر وعرضها 2 متر، فيما يبلغ ارتفاع العربة 2.5 متر ووزنها 14 طن، كما أن طاقم العربة مؤلف من 8 مقاتلين، وهي مجهزة بأنظمة تشويش، ومنها التشويش على الألغام والعبوات التي يتم تفجيرها لاسلكياً.

كما أنها مزودة بكاميرا عالية الدقة تعمل في عدة وضعيات (نهاري وليلي وحراري)، ومن مهامها التنقل بين الأراضي الملغومة، وإجلاء الجرحى من أرض المعركة، ونقل الجنود بين الأماكن المرصودة، والتمويه الدخاني في منطقة الاشتباك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى