الجيشُ الوطني يصدُّ محاولةَ تقدّمٍ لـ”قسدٍ” بريفِ الحسكةِ

أحبطَ الجيشُ الوطني السوري أمسِ الثلاثاء محاولةَ تقدّمِ ميليشيا “قسد” على أطراف تلِّ تمرٍ بريف الحسكة, واستهدف الجيش الوطني مواقعَ الميليشيا بقذائفِ المدفعية والهاون في بلدات وقرى ريفي الحسكة والرقة موقِعاً عدداً من الجرحى بصفوف الميليشيا.

وأفادت مصادرُ إعلامية محلية بأنّ الجيش الوطني السوري تصدّى لمحاولة تقدّمِ ميليشيا “قسد” على أطراف بلدة تلِّ تمرٍ بريف الحسكة.

وأضافت المصادر أنّ اشتباكات اندلعت بين الجيش الوطني وعناصرِ “قسد”, موضّحةً أنّ مدفعيّةَ الجيش الوطني استهدفت مواقعَ الميليشيا على البلدةِ.

ونوّهت المصادرُ إلى أنّ مدفعية الجيش الوطني استهدفت بأكثرَ من 30 قذيفةَ مدفعيةٍ وهاون قرى المطمورة ودادا عبدل والعبوش وأطرافَ صوامع العالية، في حين ردّت “قسد” باستهداف مواقعَ للجيش الوطني السوري في الجهة المقابلة.

وأكّدت المصادرُ إصابة 3 عناصر من “قسد” بالقصف الذي طال قرية دادا عبدل، تم نقلهم إلى مشفى تلِّ تمرٍّ وسطَ تحليق لطيران الاستطلاع التركي في المنطقة.

في حين استهدف الجيش الوطني السوري قرى المشيرفة وجهبل غربي، الواقعة شرقَ بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وفي السياق أعلنتْ ميليشيا “قسد” مقتلَ خمسةٍ من عناصرها في بلدة عين عيسى بريف الرقة, بينهم أربعةٌ من “لواء الشمال الديمقراطي”.

اعترافُ “قسد” بمقتل عناصرها جاء بعد يومٍ من إعلان وزارة الدفاع التركية عن تحييد 20 عنصراً من الميليشيا بمحاولة تسلّل.

وتشهد المناطق المحيطةُ بمنطقة “نبع السلام” توتّراً متزايداً، في ظلِّ اشتباكات متقطّعة وقصفٍ متبادل بين فصائل الجيش الوطني السوري وميليشيا “قسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى