“الحرسُ الثوري”الإيراني يعلنُ عن احباطِ محاولةِ اغتيالِ قاسم سليماني

أعلنت ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني إحباطها محاولة اغتيال القيادي البارز في الميليشيا وقائد “فيلق القدس”، قاسم سليماني.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء عن رئيس منظمة استخبارات “الحرس الثوري”، حجّة الإسلام حسين طائب قوله اليوم الخميس 3 من تشرين الأول “اغتيال اللواء سليماني بجانب إثارة حروب طائفية مخطط عبري- عربي أعدّ له لسنوات، حيث تمّ إحباطه واعتقال كافة أعضاء فريق الاغتيال”.

وجاء حديث طائب في المؤتمر الـ 23 لقادة “الحرس الثوري”، مضيفًا أنّ “فريق اغتيال” دخل إلى إيران “في أيام ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (ع)، وقام بشراء عقار مجاور لحسينية المرحوم والد اللواء سليماني في كرمان”.

وتابع “بعد الاستقرار قام الفريق بإعداد نحو 500 كيلوغرامًا من المتفجرات، لوضعها تحت الحسينية عبر إيجاد ممر تحت المبنى، بغية تفجيره عند تواجد سليماني”، والذي كان حاضرًا في أيام تاسوعاء وعاشوراء في ذكرى مقتل الإمام الحسين.

ويقود قاسم سليماني “فيلق القدس” التابع لـ”الحرس الثوري” الإيراني، ويعتبر رأس حربة إيران، الذي يقود وينفذ العمليات العسكرية والاستخباراتية لإيران خارج أراضيها.

وذاع صيت سليماني في السنوات الماضية في أثناء مشاركته في العمليات العسكرية المساندة لقوات الأسد في سوريا، والمساندة لـ”الحشد الشعبي” العراقي في العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى