الحرسُ الثوري الإيراني يعزّزُ وجودَهُ العسكري في البوكمالِ شرقي سورية

عزّزتْ الميليشياتُ الإيرانية خلالَ الأيام القليلة الماضية تواجدها العسكري في مدينة البوكمال وريفها شرقي دير الزور.
ونقلت شبكة عين الفرات أنَّ الميليشيات الإيرانية دفعت بأعداد كبيرة من العناصر من المحافظات السورية نحو مدينة البوكمال وريفها شرقي ديرالزور، إلى جانب تعزيزات ومعدّات لوجستية تعكس نيّةَ الحرس الثوري تحويل المنطقة لثكنة عسكرية كبيرة.
ونقل مراسل شبكة “عين الفرات” في المنطقة بأنَّ الميليشيات الإيرانية نقلت نحو 200 عنصرٍ من منطقة المزارع والحيدرية التابعتين لمدينة الميادين إلى منطقة الصالحية التي كانت مربّعاً أمنيّاً لقوات الأحتلال الروسي قبل أنْ يتمَّ إخلاؤها لصالح الحرس الثوري الإيراني قبل فترة طويلة.

وأضافة الشبكة أنَّ الميليشيات نقلت معها غرفاً مسبقة الصنع نحو الصالحية بريف البوكمال لتجهيز أماكن لإقامة العناصر الذين تمَّ نقلهم نحو المنطقة، وهم تابعون لميليشيا اللواء 47 بالحرس الثوري الإيراني والذي يقوده في الحيدرية الحاج مالك الإيراني .

وأوضحت الشبكة أنَّ من التعزيزات عناصر منتدبين من قوات نظام الأسد للحرس الثوري تحت مسمّى كتيبة “الاختصاص” ضمن عناصرها مختصّين بالتعامل مع المضادات والصواريخ والمدفعية والدبابات، وينحدرون من محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة وحمص، كما يرافقهم عناصر إيرانيون وأفغان من الفوج ذاته حيث يتسلّم هؤلاء بعد ندبِهم للحرس الثوري مهام تدريب العناصر والمنتسبين الجدد، مقابلَ أنْ يحسبَ لهم من الخدمة كامل المدّة التي يقضونها مع الحرس الثوري.

وأخلى اللواء 47 مقرّاته في الحيدرية، ليسلّم نقطة له من جهة قلعة الرحبة لميليشيا (أبو الفضل العباس) بقيادة عدنان السعود “الزوزو” ونقاط أخرى لميليشيا فاطميون بقيادة علي رضا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى