“الحرسُ الثوري” يبلّغُ قادةَ ميليشياتِه باستهدافِ المصالحِ الأمريكيّةِ شرقي الفراتِ

أبلغ قيادات ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني خلال اجتماع، يوم الأحد الماضي، بضرورة استهداف المصالح الأمريكية في المنطقة على الضفة المقابلة لـ”نهر الفرات” داخل مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، وفي قاعدة التنف عند التعرّض لأيِّ هجوم.

وذكرت شبكة “عين الفرات” المحلية, أنَّ “الحاج عسكر” وهو القائد العسكري لميليشيا “الحرس الثوري” في البوكمال أبلغ قيادات الميليشيا في اجتماع عُقد داخل أحد المقرّات الجديدة في قرية الحرية بريف البوكمال شرقي ديرالزور، بضرورة تجهيز السلاح الصاروخي التابع للميليشيا في المنطقة للردِّ على أيِّ استهداف أمريكي جديد تتعرَّض له ميليشيات الاحتلال الإيراني.

الاجتماع الذي انعقد بغية تباحث تفاصيل تهديد المصالح الأمريكية في المنطقة على خلفية الغارات الأخيرة التي تعرَّض لها معبرُ السكك غير الشرعي قبل نحو أسبوعين، ضمَّ عدداً من القيادات المسؤولة عن البوكمال والميادين وفقاً للشبكة.

ويأتي الاجتماع بالتزامن مع إخضاع عناصر ميليشيات الاحتلال الإيراني في مدينتي البوكمال والميادين لدورات تدريبيّة على استخدام مقذوفات “كراسنوبول” من عيار 152 ملم، والموجّهة بالليزر، مع استمرار ميليشيا “الحرس الثوري” بإدخال شحنات من الأسلحة والصواريخ من العراق نحو الأراضي السورية.

وفي 27 شباط الفائت تلقَّت ميليشيات الاحتلال الإيراني ضربةً أمريكية من العيار الثقيل طالت مواقعها شرقي سوريا و أدّت إلى مصرع 17 عنصراً من الميليشيات، في ردٍّ عنيف من القوات الأمريكية على هجوم صاروخي، للاحتلال الإيراني وميليشياته على قاعدة جويّة في كردستان تأوي جنوداً أمريكيين في 15 شباط الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى