الحريري يزورُ مخيماتِ مدينةِ البابِ، ويدعو لاستبدالِ الخيمِ بسكنٍ أسمنتي

قام رئيسُ الائتلاف الوطني السوري الدكتور نصر الحريري برفقة الأمين العام عبد الباسط عبد اللطيف وعددٌ من أعضاء الهيئة السياسية والعامة بجولة تفقّدية على مناطق المهجّرين والنازحين في الشمال السوري.

تضمّنت الجولة مناطق مهجّري غوطة دمشق ودرعا في مدينة الباب بريف حلب، كما اطّلع وفدُ الائتلاف على الأوضاع المعيشية واحتياجاتهم المختلفة.
كما أكّد رئيسٌ الائتلاف على أنّ ملفَّ توفير الخدمات الأساسية لجميع السوريين في الشمال المحرَّرِ لاسيما المهجّرين والنازحين وسكان الخيم هو على رأس أولويات الحكومة السورية المؤقّتة كما أنّه بندٌ
أساسي في جميع اللقاءات الدبلوماسية التي يجريها الائتلاف مع الدول الصديقة بهدف جذْب الدعم اللازم لأهلنا في جميع المناطق المحرّرة.
كما تضمّنت زيارة رئيس الائتلاف والوفد المرافق، القرى الجديدة التي شُيّدت في مدينة الباب من أجل إسكان المهجّرين، وأشادوا بالجهود المبذولة والخدمات المقدّمة فيها.
كشف الحريري عن أنّ الائتلاف يتابع عدداً من التواصلات الإيجابية مع عددٍ الدول والمنظمات الدولية لاستكمال تحويل جميع المخيمات إلى وحدات أسمنتية للسكن المؤقّت للنازحين والمهجّرين، وذلك ريثما يعودوا إلى مدنهم وقراهم بعدَ رحيل نظام الأسد المجرم.
وفي ختام الزيارة أكّد الحريري على ضرورة إنجاز مشروع تحويل الخيم إلى وحدات إسمنتية، ودعا الجاليات السورية في العالم إلى المساهمة فيه لما له من أهمية في حماية أهلنا وأطفالنا من موجات البرد والصقيع لاسيما ونحن في بداية الشتاء، مضيفاً بأنّ توفير هذه الوحدات السكنية الإسمنتية بدلَ الخيم القماشية من شأنِه أنْ يؤمّنً شروط السلامة والصحة والخصوصية لساكنيها ولو بالحدّ الأدنى، مشدّداً على أنّ هذا الأمر هو واجب على جميع السوريين القادرين تجاه أهلنا في المخيمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى