الحكومةُ السوريةُ المؤقتةُ تنفي تعطيلَ وصولِ المساعداتِ إلى المناطقِ المنكوبةِ

نفت “الحكومة السورية المؤقتة” الادعاءاتِ حول الاتهامات المتعلّقةِ بقيامها مع الجيش الوطني السوري بتعطيل وصولِ المساعدات إلى السوريين في المناطق المنكوبة، مؤكّدةً أنَّها سهّلت وصولَ المساعداتِ منذ بدءِ دخولها للمنطقة.

ولفتت الحكومة المؤقتة في بيانٍ أمس الأربعاء أنَّها رحّبت منذ اللحظات الأولى مع إعلان المناطقِ في شمالِ غرب سوريا مناطقَ منكوبةً، باستقبال أيّة مساعداتٍ إنسانية مُقدّمةٍ للتخفيف من آثار الكارثة.

وعلى هذا الأساس، توضّحُ الحكومة أنَّها قامت باستقبال قوافلِ الفعاليات الأهلية والمجتمعية المُقدَّمةِ من مناطقَ شمالَ شرق سوريا وعملت على مساندتِها ودعمِ جهودها وأصدرت بياناً للترحيب والفخر بهذه المبادرات التي تنمُّ عن أصالة وعراقة ووحدةِ الشعب السوري.

وأشارت الحكومة إلى أنَّها مستمرّةٌ في استقبال وتيسيرِ مهامِّ كلِّ القوافل الإنسانية المُقدّمةِ للسوريين المتضرّرين وتسهيلِ وصولها إلى كلِّ أبناء الشعب السوري دون تمييزٍ على أيّ أساسٍ مُفترض أو متخيّلٍ في أذهان البعض، بالإضافة إلى العمل على تقديم الإحصائياتِ والنشرات الدورية حولها.

وأكّدت أنّها تنفي الادعاءات التي لا تستند إلى مصادرِ معلوماتٍ حقيقة، ونوّهت إلى ضرورة عدم التسويق لهكذا اتهاماتٍ تندرج في إطار عمليات الابتزازِ السياسي الناجمة عن رفضِ وتعطيلِ عمليات المتاجرة الدعائية والسياسية في ظلِّ الكارثة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى