الحكومةُ المؤقّتةُ تصدرُ تقريراً حول انتهاكاتِ ميليشياتِ النظامِ و قسدٍ شمالَ سوريا

أصدرت مديريةُ توثيق الانتهاكات وحقوق الانسان في الحكومة السورية المؤقّتة، تقريراً يتضمّن أبرزَ انتهاكات نظام الأسد وميليشيا قسدٍ الإرهابية في الشمالِ السوري خلال الشهر الماضي.

التقريرُ أوردَ حصيلةَ الضحايا التي تمَّ توثيقُها من قِبل مديرية توثيق الانتهاكات وحقوق الإنسان من (شهداء وجرحى) في الشمال المحرّر خلالَ شهرِ آذار.

حيث بلغت حصيلةُ الضحايا المدنيين في الشمال السوري المُحرّر شهيدين (2 رجال)، كما بلغ عددُ المصابين 10 مصابين (7 رجالٍ و3 أطفالٍ)، أصيبوا بجروحٍ متفاوتةِ الخطورة.

كما وثّق التقريرُ انتهاكاتِ النظام وحلفائه ومسؤوليتهم عن مقتل: مدنّي واحد (1 رجل)، وإصابةِ 4 مدنيين (2 رجال و2 أطفال)، كما أوضح التقرير قصفَ المدن والبلدات والقرى السورية المُحرَّرة من قِبل نظامِ الأسد وذلك بـ66 عمليةَ استهدافٍ رئيسية بشتّى أنواع الوسائط النارية، في حين بلغت حصيلةُ استهداف ميليشيات قسدٍ للمناطق المحرّرة، 2 عملية استهدافٍ عبرَ القصفِ البعيد.

وقالت المديرية في تقريرِها إنَّ جرائمَ الاختفاء القسري والتعذيب الممنهج بحقِّ آلافِ السوريين في معتقلات وزنازين نظام الأسد وعملياتِ التجنيد القسري وتجنيدِ الأطفال من ميليشياتِ قسدٍ وتستمرُّ معها معاناةُ السوريين المهجرين قسراً في المخيّمات ومراكزِ الإيواء المؤقّت نتيجةً لظروف الحياة القاسية والبطالة وانعدام الأمن الغذائي ومستلزمات الحياة الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى