الحكومةُ المؤقّتةُ تعفي طلابَ جامعةِ حلبَ من دفعِ ما تبقّى من الرسومِ

أعلنت الحكومةُ السورية المؤقّتة، إعفاءَ طلاب جامعة حلب المتعسرين مادياً من دفعِ الرسوم المتبقية، حيث طلبت الحكومةُ المؤقتةُ من وزارة التربية والتعليم دراسةَ أوضاع الطلاب المتعسّرين في “جامعة حلب بالمناطق المحرّرة”، وإعفاءهم من الرسوم المتبقية على الطلاب.

كما قامت الحكومةُ المؤقتة، بتعديل عددِ المواد المسموح حملُها للانتقال إلى السنة الأعلى، ونصَّ على أنْ”يرفّع الطالبُ بجامعة حلب في المناطق المحرّرة للسنة الأعلى، في حال كان عددُ المواد المحمولة ستَّ مواد وما دون في العام الدراسي 2021-2022″.

مشيراً إلى أنَّه “يسمح لطالب سنة التخرّج بجامعة حلب في المناطق المحرّرة الذي يحمل ستَّ مواد وما دون التقدم لامتحان المواد المحمولة من الفصلين الأول والثاني في الفصل الأول من العام الدراسي 2022-2023.

يُذكر أنَّ جامعة حلب في المناطق المحرّرة أسست لاستيعاب العددِ الكبير من الطلاب النازحين من مناطقهم، إضافةً إلى وجود أعدادٍ كبيرةٍ من المنقطعين عن الدراسة في الجامعات التابعة لنظام الأسد ، والذين لا يمكنهم العودةُ إلى مقاعدهم الدراسية خوفاً من اعتقال النظام لهم.

وتضمُّ “جامعةُ حلب في المناطق المحرّرة” 5 معاهد و16 كلية، بينها كليتا الطبّ البشري وطب الأسنان، في حين خرّجت كليةُ الطب، العام الماضي، 114 طبيباً وطبيبة من مختلف الاختصاصات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى