الحكومةُ المؤقَّتةُ تُقدِمُ على إنشاءِ مصنعِ طحينٍ في تلِّ أبيضَ

تقوم الحكومةُ السورية المؤقَّتة بإنشاء مصنع طحين بتكنولوجيا حديثةٍ في مدينة تلِّ أبيضَ الحدودية مع تركيا شمال محافظة الرقة.

ومن المحتمل أنْ يتمَّ بناءُ المصنع على مساحة 1000 مترٍ مربّعٍ، بطاقة إنتاجية تتراوح بين 36 و50 طناً من الطحين يومياً، لتوفير الوقتِ والكلفة على أهالي المنطقة الذين يستوردون الطحينَ من تركيا.

المديرُ العام للشركة العامة للمطاحن في الحكومة السورية المؤقَّتةِ المهندس “يوسف الخميس” قال: بأنَّ الشركة تعمل على تركيب مطحنة جديدة في تلِّ أبيضَ حيث تبلغ الطاقةُ الإنتاجية للمطحنة الجديدة ٥٠ طناً / يوميَّاً وذلك بهدف تأمين الطحينِ للمنطقة لتقومَ بإنتاج الدقيق وتوزيعِه على المخابزِ المتواجدة في المدينة وريفِها.

وأشار الخميس، بأنَّ الطاقةَ الإنتاجية للمطحنة تُقدَّرُ بـ 50 طنَّ قمحٍ في 24 ساعةً وتنتج المطحنة 40 طنَّ دقيقٍ يُمكن أنْ يكفي احتياجاتِ المنطقة من الدقيق بشكلٍ كاملٍ.

كما أوضحَ الخميس ، أنَّه من المتوقَّعِ أنْ يتمَّ الانتهاءُ من أعمال التركيب والتشغيل التجريبي خلالَ فترة بين 15إلى 20 يوماً وبعدَها سيتمُّ وضعُها في الخدمة الفعلية.

ورئيسُ مركزِ حبوب ومطحنةِ تل أبيض، التابع للحكومة المؤقَّتةٌ، حسان محمد، قال من إنّ المصنع سينتج الطحينَ باستخدام أحدث التقنيات.

مضيفاً بأنّ جميع مراحل الإنتاج والتشغيل التي يتألفُ منها المصنعُ ستتمُّ على لوحة تحكُّمٍ إلكترونيّة تعمل بنظام التشغيلِ الرقمي، مُعرِباً عن رغبته في بناءِ مصنعٍ مماثلٍ في مدينة رأس العين المجاورة لتلِّ أبيض.

من جانبه قال رئيس المجلس المحلي في مدينة تل أبيض، صالح حاج عبد الله، بأنَّ “مطاحن المنطقة لا تسدُّ احتياجات الأهالي، فكان من الضروري بناءُ مصنعٍ للطحين في المنطقة”

ولفت عبد الله أنَّ المصنع سيُبنى بالتعاون بين الحكومة المؤقَّتةِ والمجلس المحلي في تلِّ أبيضَ، وسيوفّر وظائفَ لـ 27 عاملاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى