الخارجيةُ الأردنيّةُ: نعملُ مع المجتمعِ الدولي للوصولِ إلى حلٍّ سياسيٍّ في سوريةَ

قال وزيرُ الخارجيةِ الأردني أيمنُ الصفدي، إنَّ بلادَه تعمل بالتنسيق مع المجتمعِ الدولي على التوصّلِ إلى حلٍّ سياسي للأزمة السورية، عبرَ المبادرةِ الأردنيّة القائمةِ على دورٍ عربي ينخرطُ بشكلٍ مباشرٍ مع حكومة النظام.

وأوضح الصفدي خلال مؤتمرٍ صحفي في عمان، مع نظيرِه اللبناني عبدَ الله بوحبيب، أنَّ المبادرة التي تقدّم بها الأردن تستند إلى منهجيّةٍ “الخطوةُ مقابلُ الخطوةِ”، للتوصّل إلى حلٍّ متدرّجٍ ينهي الأزمة، ويعالج كلَّ تبعاتها السياسية والإنسانية والأمنيّة.

وأضاف: “الأردن ولبنان دولتان جارتان لسوريا الشقيقة، ومعنيتانِ بشكلٍ كبيرٍ في أنْ تنتهيَ هذه الأزمة، وفي أنْ نتجاوزَ هذه الكارثة التي دفعَ الشعبُ السوري الشقيقُ ثمناً كبيراً لها، وتحملّنا نحن في المنطقة أيضاً انعكاساتِها السلبيةَ علينا جميعاً”.

وشدّد الصفدي على أنَّ مسؤوليةَ توفير العيش الكريم للاجئين السوريين “ليست مسؤوليةَ الدول المستضيفةِ فقط، بل مسؤوليةٌ مشتركةٌ للمجتمع الدولي”.

وأضاف: “سنستمرُّ في القيام بكلِّ ما نستطيعه من أجل توفير العيشِ الكريم للاجئين إلى حين تتوفّرُ الظروفُ التي تتيح العودةَ الطوعية لهم إلى بلدهم”.

بدوره، ثمّن وزيرُ خارجيةِ لبنان المبادرةَ الأردنية فيما يخصُّ الأزمةَ السورية، داعياً إلى إيجادِ إطارٍ تنسيقيّ مشتركٍ لقضيةٍ اللاجئين السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى