الخارجيةُ الأمريكيةُ: ميليشيا “قسدٍ” لا تستطيعُ مواجهةَ “داعشٍ” دونَ دعمِ الولاياتِ المتحدةِ

أكّدت وزارةُ الخارجية الأمريكية، أنَّ ميليشيا “قسد” الانفصالية لن تتمكّن من الاستمرار في محاربة تنظيم “داعش” وحراسة عشرات الآلاف من معتقلي التنظيم وعائلاتهم، دونَ دعمِ الولايات المتحدة، وشدّدت على أنَّ ما حدث في أفغانستان لا يمكن أنَّ يحدث في سوريا.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن مصدرٍ في الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء، قوله، إنَّ القوات الأمريكية موجودة في سوريا للمساعدة لضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم “داعش”، الذي لايزال يشكّل تهديداً خطيراً في سوريا.

وأوضح المصدر أنَّ ذلك يتطلّب منعَ عودة ظهور التنظيم في سوريا ومحاربته خارجها، من خلال استمرار مشاركة الولايات المتحدة، وشركائها في التحالف الدولي لمحاربةِ “داعش”.

ونفى المصدر حدوثَ زيارة سريّة لوفد أمريكي إلى مناطق شمال وشرق سوريا برئاسة مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جوي هود، إلا أنَّه أكّد التواصل مع “قسد” والعمل على قتالِ “داعش”.

مضيفاً أنَّ “هود” تحدّث مع قيادي “قسد” مرئياً وليس حضورياً في 29 من آب الماضي، لتأكيد التزام الولايات المتحدة بالحملة المستمرّة ضدَّ تنظيم “داعش”، لافتاً إلى أنَّ “قسد” شريكٌ عسكريٌ مقتدرٌ وملتزمٌ بـ الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى