الخارجيةُ القطريةُ تؤكّدُ استمرارَها في إغاثةِ متضرّري الزلزالِ شمالَ غربِ سوريةَ

أكّد المتحدّثُ باسم وزارة الخارجية القطرية ماجدُ الأنصاري، أمس الثلاثاء، استمرارَ عمليات الإغاثة القطرية عَبْرَ المساعدات المختلفة لضحايا الزلزال في شمال غربي سورية، ومواصلةَ دعمِ عمليات الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” لمساعدة المتضرّرين.

جاء ذلك في تصريحات للأنصاري بجلسةِ الإحاطة الإعلاميةِ الأسبوعية التي نظّمتها وزارةُ الخارجية القطرية في مقرّها بالعاصمة الدوحة، بحسب وكالة الأنباء القطرية “قنا”.

وأشار إلى “استمرار دعمِ صندوق قطر للتنمية لعمليات الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، من أجل إغاثةِ ضحايا الزلزال في سورية، ومساعدةِ فِرَق البحث والإنقاذ”.

وأوضح أنَّه يجري حالياً نقلُ 7 وحدات من الخيام الكبيرة مع جميع مستلزماتها إلى المتضرّرين، مبيّناً أنَّ هذه الخيامَ ستستخدم كمراكز إيواء كبيرة ومستشفيات لأكبرِ عددٍ ممكنٍ من المتضرّرين.

ولفت الأنصاري إلى “تواصلِ إمدادات الجمعيات الخيرية القطرية بتقديم مساعداتٍ إلى الداخل السوري وتركيا، حيث زاد عددُ المستفيدين في سورية عن 1.3 مليون شخصٍ، وفي تركيا عن 350 ألفَ شخصٍ”.

وأضاف أنَّ “عددَ رحلات الجسر الجوي إلى تركيا بلغ 40 رحلةً حتى الآن، بواقع رحلتين يومياً”.

وأشار إلى شحن 1260 وحدةً سكنيّةً حتى الآن إلى المناطق المتضرّرة، في حين يجري العملُ على نقل 4845 وحدةً خلال الأسبوع الجاري والمقبل وذلك من إجمالي 10 آلافِ منزلٍ متنقّلٍ خصّصته قطر للمتضرّرين من الزلزال.

وبادرت قطرُ منذ الساعات الأولى للزلزال إلى تقديم المساعدة عَبْر جسر جوي يحمل فريقاً من مجموعة البحث والإنقاذ القطرية الدولية التابعة لقوة الأمن الداخلي “لخويا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى