الخزانةُ الأمريكيّةُ تزيلُ العقوباتِ عن شركتينِ لأحدِ رجالِ الأعمالِ الداعمينَ لنظامِ الأسدِ

أزالت وزارةُ الخزانة الأمريكية شركتين لرجل الأعمال السوري “سامر فوز” المعروف بقربه من نظام الأسد من قوائمِ العقوبات، مع إضافة معلومات شخصية جديدة مرتبطة بشقيقيه “عامر فوز” و”حسين فوز” المعاقَبين سابقًا.

والشركتان هما، “ASM الدولية للتجارة العامة” العائدة لـ “سامر فوز” في دولة الإمارات، وشركة “SILVER PINE” العائدة لشقيقه “حسين فوز” في الإمارات، بحسب ما وردَ في بيانٍ للوزارة يوم أمس الخميس.

ويُظهر البيان أنَّ عامر وحسين فوز حاملان للجنسية التركية إلى جانب جنسيتهما السورية، مع عنوانيهما في مدينة إسكندرون بولاية هاتاي جنوبي تركيا، وأرقامهما الوطنية وأرقام جوازات السفر.

وأضافت الوزارة سوريَين إلى قائمة العقوبات، وهما “طالب علي حسين الأحمد”، و”عبد الجليل الملا”، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات الإيرانية.

وكانت الوزارة فرضتْ في 2019، عقوباتٍ شملت كافة الشركات والأصول التي يملكها “سامر فوز”، وعلى رأسها شركة “أمان القابضة”، لتغطيتها أكثرَ من عشرة مشاريع تدعم نظامَ الأسد.

وطالت العقوبات الأمريكية حينها شقيقي “سامر فوز”، وهما “عامر وحسين”، باعتبارهما يشاركانه في معظمِ المشاريع.

ويترأّس “سامر فوز” مجلس إدارة كلٍّ من “مجموعة أمان القابضة”، وشركة “صروح الإعمار”، ويمتلك قناة “لنا”، وشركة “إيمار الشام للإنتاج الفني”، وأسهمًا في العديد من الشركات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى