الخوذُ البيضاءُ تعلنُ “حالةَ الطوارئ” بعدَ وصولِ الحرائقِ لإدلبَ

أعلن الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” حالة الطوارئ يوم أمس الخميس بعد وصول نيران الحرائق من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى محافظة إدلب، وتحديداً بمناطق جسر الشغور.

وبدأ الدفاع المدني السوري بإرسال تعزيزاته من كافة المراكز إلى المنطقة بهدف احتواء تلك الحرائق قبيل انتشارها وتوسع رقعتها وخشية وصولها إلى مناطق المخيمات وتجمعات المدنيين.

وذكر أنّ “فرقه استجابت ليلة الأربعاء لحرائق نشبتْ في المنطقة الحراجية لمدينة جسر الشغور بريف إدلب وعملِ لساعات متواصلة على السيطرة عليها ما يعتبر مؤشّراً قوياً على احتمالية انتقال الحرائق إلى مناطق أوسع في الشمال السوري”.

وقد أخمد حريقاً اندلع صباح الخميس في المنطقة الحراجية قرب باب الهوى شمال إدلب، كما أطفأ حريقاً حراجياً في بلدة دير سمعان غرب حلب، وقد قاموا بتبريد الحرائق منعاً لانتشارها إلى أماكن أخرى.

وتحاول “الخوذ البيضاء” بما لديها من إمكانات محدودة مقتصرة على سيارات إطفاء فعل ما أمكن تجاه منعِ وقوعِ كارثة إضافية في الشمال السوري.

وقبلَ عدّة أيام أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، جاهزية عناصرها لأداء واجبهم الوطني والإنساني بإطفاء الحرائق في جميع مناطق سوريا، ولكن بشرط ضمان سلامتهم، في الوقت الذي تنتشر فيه حرائقُ كبيرة في مناطق ريف حماة الغربي وريف اللاذقية، وسط تراخي نظام الأسد في إطفائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى