الخوذُ البيضاءُ تعلنُ عن إخمادِ ما يقاربُ 1500 حريقٍ شمالَ غربي سوريا منذُ بداية العام الحالي

أعلن “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء) عن إخماد أكثرَ من 1475 حريقاً في مناطق شمالِ غربي سوريا منذ بداية العام الحالي 2021، حتى نهاية شهر تموز الماضي، راح ضحيتَها 12 شخصاً وأصيبَ العشرات.

ووفقاً لبيان لـ”الخوذ البيضاء” فإنَّ 110 حرائق وقعت في المخيّمات، و450 حريقاً في الحقول الزراعية، و 75 حريقاً في الغابات والأحراش.

وتسبّبت الحرائق بحسب البيان، بمقتل 12 شخصاً وإصابة 161 آخرين

ويوم السبت الماضي 31 تموز، قال “الدفاع المدني” إنَّ فرقه أخمدت 6 حرائقَ في شمال غربي سوريا، من بينها حريقٌ في مخيّم الحرش ببلدة قطمة شمالي حلب، وثلاثة حرائق حراجية في ريف إدلب، دون تسجيل إصابات بشرية.

وأوصت “الخوذ البيضاء” المدنيين مع ارتفاع درجات الحرارة، بالانتباه وإبعاد مصادر الحرارة عن الأعشاب اليابسة والأشجار والمواد سريعة الاشتعال، والتأكّد من إطفاء أعقاب السجائر قبلَ رميها، والإبلاغ الفوري عن الحريق مهما كان صغيراً، لسهولة السيطرة عليه قبل امتداده.

وخلال وقتٍ سابق كشف “الدفاع المدني” عن احتراقِ 300 دونمٍ مزروعة في منطقة سهل الغاب بريف حماة، بعدَ قصفِ قوات النظام السوري للمنطقة.

وذكر في بيان أنَّ الحرائق التهمت 300 دونمٍ مزروعة بالقمح والجلبان وحبّة البركة، في قرى “المشيك” و”الزيارة” و”القرور” بسهل الغاب.

وأوضح أنّ رصد قوات الأسد للمنطقة المكشوفة، عرقل وصول فِرَق الإطفاء إلى النيران لإخمادِها، ما تسبّب بخسائر مادية كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى