“الخوذُ البيضاءُ” توجّهُ رسالةً حاسمةً بمناسبةِ “يومِ الغذاءِ العالمي”

وجّه الدفاعُ المدني السوري (الخوذ البيضاء) اليوم الجمعة رسالة بمناسبة الاحتفال بـ “يوم الغذاء العالمي”، والذي يأتي بتاريخ 16 تشرين الأول من كلِّ عام.

جاء ذلك عبْرَ منشور على الحساب الرسمي لـ “الدفاع المدني السوري” على موقع فيسبوك، قال فيه: “6.5 مليون مدني في سوريا يعانون من انعدام الأمن الغذائي بسببِ الحرب التي يشنّها نظامُ الأسد وحليفُه الروسي”.

وأشار “الدفاع المدني” في المنشور إلى أنّه “عندما يتوقّف القصفُ والتهجير، ويعود النازحون إلى منازلهم، ويُحاسب المجرمون، سيكون السوريون قادرين على تأمين غذائهم دون الحاجة لأحدٍ”.

الجدير بالذكر أنّه في “يومِ الغذاء العالمي” تتصدرُ سوريا المركزَ الأول على سُلَمِ الفقرِ وَفقَ إحصاءاتٍ مرعبةٍ للأممِ المتحدة تتحدثُ عن ثلاثةٍ وثمانين في المئة من السكانِ دون مستواه.

في حين لم تغيرْ مئتا ألفِ طنٍ من المساعداتِ الإنسانية خلال العامِ الجاري من استمرارِ المنحنى بالانخفاضِ نحوَ الأسوأ وفْقَ المنظماتِ السورية الشريكة في برنامجِ الغذاءِ العالمي.

وبدورها دعت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” من خلال يوم الأغذية العالمي إلى التضامن العالمي لمساعدة الفئات الأكثرِ ضعفاً على التعافي من الأزمة، ولجعل النظم الغذائية أكثرَ صموداً وصلابة، حتى تتمكّن من تحمّل التقلّبات المتزايدة والصدمات المناخية، وتوفير وجبات صحية مستدامة وبأسعار معقولة للجميع، وسبل عيشٍ لائقةٍ للعاملين في النظام الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى