“الخوذ البيضاء” تبدي استعدادها للقضاء على الحرائق في الجزيرة السورية

طالب الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” بتسهيل وصول الفرق التابعة له لإطفاء الحرائق التي تلتهم حقول المزارعين في شمال شرق سوريا.

وقال مدير المنظمة، رائد الصالح، في تغريدة على “تويتر” إنّ متطوعي الدفاع المدني طلبوا إجراء اتصالات مكثْفة مع الجهات المعنية لتأمين وفتح الطريق إلى المناطق الشمالية الشرقية للاستجابة الطارئة ومساعدة المدنيين وإطفاء الحرائق الضخمة في المحاصيل الزراعية وحقول القمح والشعير بشمال شرق سوريا مما يهدّد الأمن الغذائي لجميع سكان سوريا.

ودعا ” الصالح” جميع البلدان التي يمكنها مساعدة الدفاع المدني في الوصول إلى الشمال الشرقي من سوريا للعمل في ريف الحسكة لاستخدام خبراته في مكافحة الحرائق من أجل مساعدة المدنيين في أيّ مكان.

و أكّد مدير الدفاع المدني السوري “رائد صلاح”: في حديث لموقع إعلامي محلي “نحن على استعداد تام بالتوجّه مع كامل فرقنا إلى مناطق الجزيرة السورية، لإخماد تلك الحرائق”.

أكمل حديثه قائلاً: “تواصلت مع عدّة جهات دولية لتقديم الضمانات وتأمين الطريق لسهولة وصول فرقنا الخاصة إلى مناطق الجزيرة السورية، حيث نمتلك المعدّات والسيارات اللازمة والإمكانيات التقنية والبشرية، لإخماد تلك النيران التي التهمت حقول المزارعين”.

وأضاف: “أكرّر استعدادنا لتلك العملية، لكي نساهم بتخفيف الأضرار والمعاناة عن المزارعين في المنطقة”.

هذا وتلتهم حرائق كبيرة منذ أيام هكتارات واسعة من حقول المزارعين في شمال شرق سوريا، دون استطاعة الأهالي القضاء على المساحات الواسعة منها وسرعة انتشارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى