الداخليةُ التركيةُ تعتقلُ 3 عناصرَ من ميليشيا “YPG” يُشتبه بمشاركتِهم بمجزرةِ عينِ دقنة

ألقتْ السلطاتُ التركيةُ القبضَ على ثلاثة أشخاصٍ في مدينة عفرين، بريف حلب الشمالي، يُشتبه بارتكابهم عمليات قتلٍ بحقِّ 90 عنصرًا من الجيش السوري الحرِّ.

ونقلت صحيفةُ “SONDAKIKA” التركية، عن بيانٍ لوزارة الداخلية، أنَّ الجهودَ أفضت للقبض على منفّذي الحادثِ الذي قتلت فيه ميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردية” (PYD / YPG) الفرعِ السوري لحزب “العمال الكردستاني” الإرهابي، في 26 نيسان 2016. في منطقةِ عين دقنة.

وأوضح البيانُ أنَّ المشتبه بهم الثلاثةَ ثبتتْ مشاركتُهم في الحادث بعد دراسات أجراها فرغُ المخابرات في ولاية هاتاي التركية، وفرقةُ عمل عفرين، بتنسيقٍ مع رئاسةِ المخابرات الأمنيّة.

ووفق البيانِ، فإنَّ “عناصرَ التنظيم الإرهابي جمعوا جثثّ عناصر الجيش السوري الحرّ وأطلقوا النار عليهم، وجرى الكشفُ عن جثثهم في قافلةٍ مرّت بأماكن مختلفة، خاصةً عفرين، عبرَ شاحنةٍ مقطورةٍ”.

وفي شباط 2016، نفّذت ميليشيا ”وحدات حماية الشعب” (الكردية)، عملية للسيطرة على تلّ رفعت، فقدَ خلالها الجيشُ الحرُّ العديدَ من مقاتليه، لينفّذَ عمليةً في نيسان من العام نفسه لاستعادة قريةِ عين دقنة، شمالي تل رفعت، متكبدًا خسائرَ أسفرتْ عن استشهادِ عشرات المقاتلين من الجيش الحرّ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى