الداخليةُ التركيّةُ تعلنُ عن اعتقالٍ قياديٍّ من حزبِ PKK في شمالِ حلبَ

قال وزيرُ الداخلية التركي، أنَّ السلطاتِ التركية ألقت القبضَ على أحد أعضاءِ الأحزاب الكردية التي تعتبرُها تركيا “إرهابية”، في عملية مشتركة بمنطقتي اعزاز ومارع، شمالَ حلب

وبحسب تغريدة لوزيرِ الداخليةِ على “تويتر” يومَ أمس الخميس 11 من آب، بأنَّ المدعو حسن النجار الملقّب بـ”أبو علي”، هو عضوٌ في حزب “العمال الكردستاني”(PKK)، و”اتحاد مجتمعات كردستان”(KCK).

حيث اعتُقل نجار وضُبط بحوزته حزامٌ ناسف بلاستيكي يحوي موادَ متفجّرة من نوع “C-4″، بوزن 1.8 كيلوجرام، والعديد من الذخيرة الحيّة، بحسب ما نشرَه الوزير.

واشترك في تنفيذِ العملية فرعُ مخابرات ولاية هاتاي التركية، وقسمُ الاستخبارات السورية في مدينتي اعزاز ومارع بريف حلب الشمالي.

وتُعدُّ مادة “C-4” من المواد شديدةِ الانفجار وتُصنع في المنشآت العسكرية، وهي ذاتُ قدرة واسعة على التدمير.

وتتكرّر عملياتُ استهدافِ القوات التركية أشخاصًا وقياداتٍ من أحزاب كردية تعتبرها “إرهابيّةً”، منها “تحييدُ”، إرهان أرمان شمالي سوريا ويتبع لحزب “العمال الكردستاني” و”وحدات الحماية الكردية” (YPG)، وفقَ ما ذكرته وكالةُ “الأناضول” في 1 من آب الحالي.

وتصنّفُ تركيا حزبَ “العمال الكردستاني” على قوائم “الإرهاب”، وهو مصنّفٌ على قوائمِ “الإرهاب” لدى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعددٍ من الدول الأوروبية.

وتعتبر تركيا ميليشياتِ قسدٍ ذاتَ النفوذ العسكري في شمال شرقي سوريا، المدعومةَ من واشنطن، امتدادًا لـ”العمال الكردستاني”، وهو ما تنفيه “قسدٌ” رغمَ إقرارها بوجود مقاتلين من الحزب تحت رايتها، وبشغلِهم مناصبَ قيادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى