الدفاعُ التركيةُ تصدرُ بياناً رسمياَ يكشفُ حصيلةَ ردِّ قواتِها العسكريةِ على مواقعِ نظامِ الأسدِ

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الاثنين عن استهداف قواتها المسلحة لـ 115 هدفاً تابعاً لنظام الأسد حتى الآن، كما أكّدت على مقتل 101 من عناصره.

وقالت الوزارة في بيانٍ عبر حسابها في تويتر: إنّ “قواتنا قصفت 115 هدفاً لنظام الأسد، ما أسفر عن تحييد 101 من عناصره، وذلك ردّاً على استهدافها قافلة تعزيزات تركية كانت متّجهة إلى إدلب”.

وتابع البيان: “لقد تمّ الردّ بالمثل فوراً على استشهاد جنودنا بإدلب في إطار قواعد الاشتباك وحقّ الدفاع المشروع عن النفس”، كما ذكر البيان أنّ “ردّ القوات التركية أدّى إلى إعطاب 3 دبابات ومنصتي مدفعية وإصابة مروحية تابعة لقوات الأسد”.

وأكّد البيان على أنّ “الردّ على الأهداف التابعة لنظام الأسد متواصل في إطار حقِّ الدفاع المشروع عن النفس”، وأضاف البيان بأنّ “الجهات التركية المختصة تتابع تطورات الأحداث في إدلب عن كثب وتتخذ التدابير اللازمة”.

وفي وقت سابق من يوم أمس الاثنين أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 5 من جنودها وإصابة 5 آخرين في قصفٍ مدفعي مكثّف لنظام الأسد بمحافظة إدلب، وأوضحت الوزارة في بيانٍ بأنّ القوات التركية قامت بالردِّ الفوري على مصادر النيران، ودمّرت مواقعَ لنظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى