الدفاعُ التركيةُ تنفي الادعاءاتِ المزعومةِ حولَ عرقلتِها خروجَ عناصرِ قسد من المنطقةِ الآمنةِ (صور)

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنّها تراقب عن كثب خروح مقاتلي تنظيم “بي كا كا/ ي ب ك” الإرهابي من المنطقة الآمنة في شمالي سوريا خلال مهلة الـ 120 ساعة التي تمّ الاتفاق عليها بين أنقرة وواشنطن.

وأضافت الوزارة خلال البيان الذي نشرته يوم أمس السبت: “في هذا السياق، لا توجد أيُّ عوائق على الإطلاق، وقد تمّ إبلاغ السلطات العسكرية الأمريكية بالمعلومات الكاملة حول الطرق التي سيتمّ سلكها بأمان”.

وأوضحت الوزارة أنّه “خلال يوم السبت دخل وخرج رتل مكوّنٌ من 39 مركبة، معظمها سيارات إسعاف بشكل آمن إلى مدينة رأس العين، حيث نقلوا بعض الأشخاص من بينهم جرحى”، مؤكدةً على أنّ “التنسيق متواصل عن كثب مع المسؤولين العسكريين الأمريكيين حول هذا الموضوع”.

وكان “مظلوم عبدي” قائد ميليشيات “قسد” قد صرّح يوم أمس السبت قائلاً: إنّ “الأتراك يمنعون انسحاب قواتنا والجرحى والمدنيين من مدينة رأس العين”، مشيراً إلى أنّ “الاتفاق يتضمن نقطة أساسية تنص على فتح ممر برعاية أمريكية لخروج المقاتلين والجرحى والمدنيين”، بحسب ادعائه.

كما حذّر “عبدي” من أنّه “إذا لم يتمّ الالتزام، سنعتبر ما حصل لعبة بين الأمريكيين وتركيا، إذ من جهة يمنعون انسحاب قواتنا، ومن جهة أخرى يدّعون أنّها لم تنسحب، وسنعتبرها مؤامرة ضد قواتنا”، على حدّ وصفه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى