الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ: الذروةُ الجديدةُ من كورونا لا تزالُ مستمرّةٌ ولا مؤشرَ على تراجعِها

أكّد “الدفاع المدني السوري” أنَّ الذروة الجديدة من فيروس كورونا في الشمال السوري المحرّر والتي بدأت قبل نحو شهرين، لا تزال مستمرّةً، دون وجود أيِّ مؤشّر على تراجعِها في المدى المنظور

وذلك في الوقت الذي يعاني فيه القطاع الطبي من شحٍّ كبيرٍ في المستلزمات الطبيّة، وخاصةً الأوكسجين، مع إشغال تامٍ لأسرّة العناية المشدّدة، وفقاً لـ”الدفاع المدني”.

وأعلن “الدفاع المدني” في منشور له، أمس الثلاثاء 11 تشرين الأول، عن وفاةِ 22 شخصاً بفيروس كورونا شمالَ غربي سوريا.

موضِّحاً، أنَّ فرقه المختصّة نقلت 20 حالةَ وفاة من المشافي الخاصة بفيروس كورونا شمالَ غرب سوريا، ودفنتها وفقَ الإجراءات الاحترازية، كما نقلت فرقه 35 مصاباً إلى مراكز ومشافي العزلِ الخاصة بفيروس “كورونا”، تزامناً مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعيةِ المدنيين.

وطالب “الدفاع المدني”، جميعَ الأهالي في المناطق المحرَّرة شمالَ غرب سوريا بضرورة أخذ اللقاحِ واتباعِ إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس “كورونا” وارتداءِ الكمّامة، والتباعدِ الاجتماعي، وتعقيمِ اليدين باستمرار.

يُشار إلى أنَّ حصيلة الوفيات بمرض كورونا ليوم الاثنين بلغت 20 حالةَ وفاةٍ، حيث عملت فرقُ الدفاع المدني السوري على نقلِهم من المراكز الخاصة بكورونا ودفنِهم وفقَ إجراءات احترازية مشدّدة لضبط انتقال العدوى.

وبشكلٍ يومي تعمل الفرقُ المختصّةُ في “الدفاع المدني السوري” على نقلِ ودفنِ العديد من الوفيات المرتبطة بمرض “كورونا” من مشافي ومراكز العزلِ الخاصة في المناطق المحرَّرة شمالَ غرب سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى