الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ يعلنُ إخمادَ عشرين حريقاً في يومٍ واحدٍ شمالَ غربِ سوريةَ

اندلع 20 حريقاً في مناطقَ متفرّقةٍ من شمال غربي سوريا، أمس الجمعة، قبل أنْ تتمكّنَ فرقُ الدفاع المدني السوري (الخوذُ البيضاءُ) من إخمادها.

وأفادت الخوذُ البيضاء باندلاع 20 حريقاً في مناطقَ بشمالِ غربي سوريا، معظمُها كان في الأحراش والأعشاب اليابسة ومنازلِ المدنيين، مشيرةً إلى أنَّ فرقَها تمكّنت من إخماد تلك الحرائقِ وتبريدِها وتأمينِ أماكنها.

وأكّدت المنظمةُ عدمَ وقوعِ إصابات بشريّة من جرّاءِ الحرائقِ، مشدّدةً على ضرورة اتخاذِ المزارعين إجراءاتٍ احترازيّةٍ ضدَّها، وتعشيبِ الحقول الزراعية، وفي محيط المنازل والمخيّمات، وإبعادِ مصادر النيران والمواد القابلةِ للاشتعال عن الأطفال.

كما أوصت الأهالي بالتأكّد من فعاليةِ التوصيلاتِ الكهربائيّة والبطاريات وداراتِ الشحن، وعدمِ إشعال النيران بالقرب من التجمّعاتِ السكنية والمنازل والمخيّمات، وفي المزارع والأحراشِ، وإبلاغِ فرقِ الدفاع المدني عن أيِّ حريقٍ ليتمَّ التعاملُ معه والسيطرةُ عليه قبل انتشارِه.

وتشهد مختلفُ المناطق السورية ارتفاعاً غيرَ مسبوقٍ في درجات الحرارة، وتسبّب الحرُّ الشديدُ الذي أصاب مناطقَ شمال غربي البلادِ خلال الأيام القليلة الماضية، بحالات الإصابةِ بضربات الشمسِ والتسمّم الغذائي، بالإضافة إلى الحرائق التي اجتاحت المنطقةَ منذ بدايةِ فصلِ الصيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى