الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ يعلنُ شمالَ غربي سوريا منطقةً منكوبةً

أعلن فريقُ الخوذ البيضاء أنَّ شمال غربي سوريا منطقةً منكوبةً بالكامل، داعياً جميع الجهات المحلية والقوى المدنيّة إلى استنفار كوادرها، إزاءَ هذه الكارثة المفجعة واتخاذ إجراءات طارئة تحولُ دونَ تفاقم الوضع.

حيث استُشهدَ وأصيبَ مئات الأشخاص وانهارت مبانٍ في عدّة مدن سوريّة، فجر اليوم الاثنين، في أعنف زلزال ضرب المنطقة مسجلاً 7.7 درجة على مقياس ريختر، حيث كان مركزُه جنوبي تركيا.

وقال الدفاع المدني، في بيانٍ، إنَّ الإعلان جاء تطبيقاً لآلية الطوارئ والاستجابة، ونتيجةً للوضع الكارثي من انهيار المباني والتصدّعات الحادّة والمئات من الإصابات والعالقين والعشرات من القتلى ونظراً لنقصِ الامكانيات والخدمات، وعدم توفّر مراكز الإيواء ونقاط التجمّع الآمنة وظروف الطقس العاصفة والمثلجة ودرجاتِ الحرارة المنخفضة.

ودعا الدفاع المدني، المجتمعَ الدولي إلى تحمّل مسؤولياته إزاءَ هذه الكارثة واتخاذ إجراءات طارئة تحول دونَ تفاقمِ الوضع، وتدعم إنقاذَ المدنيين في سوريا.

وأهاب البيانُ جميعَ المنظمات الإنسانية الدولية التدخلَ السريعَ لإغاثة المنكوبين وتلبيةِ احتياجاتهم.

كما دعا البيانُ المجتمعَ الدولي إلى تحمّلِ مسؤولياته إزاءَ هذه الكارثة المفجعة واتخاذ إجراءاتٍ طارئة تحولُ دونَ تفاقمِ الوضع، والضغطِ على نظام الأسدِ وحليفه الروسي على نحو يضمن عدمَ حدوثِ أي قصفٍ في هذه المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى