الدفاعُ المدنيُّ السوريُ: 9 إصاباتٍ إثرَ نشوب 6 حرائقَ متفرّقةٍ في الشمالِ السوري المحرَّر

أصيب 9 مدنيين بينهم 4 أطفالٍ و 3 نساءٍ إثرَ نشوب 6 حرائق في أماكن متفرّقة من مخيّمات ومدن وبلدات ريفي إدلبَ وحلبَ شمالَ غربِ سوريا، خلال الـ24 ساعةً الماضية، وفقاً لما ذكرته منظّمةُ “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء).

وذكرت المنظّمةُ أنَّ طفلين ووالدتهما أصيبا بحروق صباحَ اليوم الاثنين 27 كانون الأول إثرَ حريقٍ في منزلهم بمدينة الدانا بريف إدلب الشمالي سبّبتهُ المدفأة، كما أصيبت امرأةٌ أخرى بحروق طفيفةٍ بحريقٍ في مخيّمٍ قرب شمارخ شمالي حلب.

كذلك أصيب طفلٌ ووالدته بحروق إثرَ حريق اندلع أمس الأحد 26 كانون الأول في مسكنهم بمخيّم الإيمان للأيتام بمنطقة دير حسان شمالي إدلب، كما اندلع حريقٌ في مدرسة في مخيّمٍ بدلة بالقرب من بلدة حزّانو شمالي إدلب.

وأصيبت كذلك امرأةٌ وطفلها الرضيع بحالة اختناقٍ، أمس الأحد، نتيجةَ اندلاع حريقٍ بسبب المدفأة داخلَ منزلهم في جرابلس بريف حلبَ الشرقي، فيما أصيب رجل بحروق متفاوتة بحريق مماثلٍ في مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

وطالبتْ (الخوذُ البيضاء) المدنيين بضرورة اتباع إرشاداتِ الوقاية من الحرائق وعدم عبثِ الأطفالِ بالمواد القابلة للاشتعال وتثبيتِ المدافئ بشكل جيّد، وإزالة أيّ شيء من محيطها قابلٍ للاشتعال، وعدمِ تركها مشتعلةً خلال النوم، أو في حال مغادرةِ المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى