الدفاعُ المدنيُّ يطلقُ مشاريعَ خدميّةً للحدِّ من انتشارِ الأوبئةِ شمالَ سوريا

أطلقت مؤسسةُ الدفاع المدني السوري مشاريعََ خدميةً في مخيّمات دير حسان، ومشهدَ روحين، والكمونة ومخيّمِ صلوة بريف إدلب الشمالي بهدفِ التخلّص من القمّامة وإبعادها.

وعمل فريقُ الدفاع على غسيل الطرقاتِ في المخيّمات المبنيّة من الطوب قُبيل دخولِ فصلِ الصيف وارتفاعِ درجات الحرارة للحدِّ من انتشار الأوبئة والأمراض التي تسبّبها الحشرات التي تنتشر في تجمّعات القمامة.

وفي سياق متّصل، أخمدت فِرَق الإطفاء في الدفاع المدني أربعَ حرائق في شمالِ غرب سورية، حريقان منها في حرّاقات تكرير الوقود البدائية في منطقة ترحين قربَ الباب شرقي حلب بسبب طبيعة العملِ وغياب إجراءات السلامة.

وحريقٌ نشبَ في مكبّ النفايات في محيط مدينة الباب، والحريقُ الرابع نشبَ في محلٍّ تجاري قرب بلدة أطمة شمالي إدلب، واقتصرت أضرارُ الحرائق على الماديات.

وأمس الأحد قالت سفيرةُ واشنطن لدى الأمم المتحدة ليندا غرينفيلد في تغريدةٍ على تويتر: إنَّ متطوّعي الدفاع المدني السوري يضعون حياتَهم على المحكّ لمساعدةِ الشعب السوري.

وأعلنتْ أنَّ الولاياتِ المتحدة ستقدّم أكثرَ من 800 مليون دولارٍ من المساعدات الإنسانية الجديدةِ إلى سورية.

وأضافت: “اليومَ تحدّثت مع رائد الصالح قائدِ الدفاع المدني السوري. هؤلاءِ المتطوّعون يضعون حياتّهم على المحكّ لمساعدة السوريين المحتاجين”.

وأشارت إلى أنَّ “الشعب السوري لا يزال بحاجة إلى دعمِنا، هذا الأسبوع، وقريباً سأسافر إلى المنطقة لمتابعةِ الآلية العابرة للحدود التي من خلالها تتدفّق المساعداتُ المنقذةُ للحياة. علينا أنْ نبقى مركِّزين على هذه الأزمة الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى