الدفاعُ المدنيُّ ينجحُ بإنقاذِ طفلٍ سقطَ داخلَ بئرٍ غربي إدلبَ

نجح الدفاعُ المدني السوري (الخوذ البيضاء) ليل السبت – الأحد، من إنقاذ الطفلِ عسكر دياب، الذي سقط داخل بئرٍ ارتوازية في قرية تل أعور بريف إدلب.

وأعلن الدفاع المدني عبرَ معرّفاته الرسمية أنَّ فرقه تمكّنت من إنقاذ الطفلِ “عسكر”، بعد نحو أربعِ ساعاتٍ من العمل المتواصل، وأسعفته إلى المستشفى لمتابعة وضعِه الصّحي.

ونشرت “الخوذُ البيضاء” صورةً للطفل “عسكر” من داخل سيارةِ إسعاف، مشيرةً إلى أنّه تمَّ تقديمُ إسعافاتٍ أوليّة للطفل، خلال عمليّةِ إسعافه إلى مشفى الرحمة في مدينة دركوش غربي إدلب.

وأشار الدفاع المدني إلى أنَّ فرقه تلقّت بلاغاً في تمام الساعة 20,54 من مساء يوم السبت 8 حزيران، عن حادثة سقوطِ طفلٍ في السابعة من العمر، في بئر ارتوازي قيدَ التجهيز في قرية تل أعور جنوبَ غربي إدلب.



وأوضحت أنَّ الطفلَ واقعٌ في فتحة البئر على عمق قريبٍ لا يتجاوز 5 أمتار، وهو بحالة انحشار في الأنبوب المعدني (قميص البئر) وعالقٌ بأكبال توصيل لمضخة مياه موجودةٍ في البئر.



وأضاف “بدأت الفرقُ في عملياتِ الإنقاذ من خلال قيامِ فريق الإسعاف بتسريب الأوكسجين للطفل داخلَ البئر للحفاظ على حياته ورصدت علاماتٍ حيويّة له وتمكّنت الفرقُ من التواصل معه، ثم توجّهتْ بشكلٍ فوري آلياتٌ هندسية ثقيلة تابعة للدفاع المدني لتبدأ بعمليات حفرِ مسربٍ يوصل إلى الطفل ليتمَّ تحريرُه من الاستعصاء وإنقاذه”.



وبعد ساعات من العمل وصلت الفرقُ بعمليات الحفر إلى مسافات قريبة من موقع انحشار الطفل لتصلَ إليه عبرَ فتحةٍ جانبية أحدثتها في جدار البئر، حتى تمكّنت الفرقُ بمساعدة المدنيين من إنقاذه وإخراجِه من البئر وهو فاقدٌ للوعي مع أعراضٍ صحيّةٍ متمثّلةٍ بنقص الأكسجة بسبب بقائه لفترة طويلة داخل البئر وبوضعية انحشار وضغط على الصدر، إضافةً لجروح ورضوضِ في الوجه والكتفين والساقين جرّاء السقوط، ونقلته بشكلٍ فوري إلى مشفى الرحمة في مدينة دركوش وتمَّ إعطاؤه الإسعافاتِ الأولية بمشاركة كادر طبي من مشفى الرحمة في مدينة دركوش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى