الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ: أربعةُ آلافِ قذيفةٍ و544 غارةً جويةً استهدفتْ ريفَ حلبَ خلالَ شباط 2020

نفّذَ الطيرانُ الحربي التابع لقوات الأسد والاحتلال الروسي 544 غارةً جويّة على مناطق سيطرة فصائل الثورة السورية في محافظة حلب، واستهدفها بأكثرَ من أربعة آلاف قذيفة و180 برميلًا متفجّرًا من الطيران المروحي، إضافةً إلى انفجار 12 عبوة ناسفة وسيارة مفخّخة، خلال شهر شباط الماضي.

ووثّق “الدفاع المدني السوري”، بحسب ما نشره عبْرَ صفحته في فيس بوك اليوم، السبت، إحصائيةً لعددِ الأسلحة المستخدمة والضحايا الذين استُشهدوا إثرَ القصف والانفجارات في محافظة حلب خلال شباط الماضي.

واستُشهد نتيجة القصف والتفجيرات 63 رجلًا وجُرح 161، و15 امرأة وجُرحت 34، و17 طفلًا وجُرِح 58، فيما جُرح اثنان من عناصر الدفاع المدني، نتيجةَ القصف على مناطق ريف حلب.

واستأنفت قواتُ الأسد مدعومةً بطيران الاحتلال الروسي والميليشيات منذ منتصف كانون الثاني 2020، هجومَها على مناطق سيطرة فصائل الثورة السورية، ووسّعت عملياتها في أرياف حلب الجنوبي والغربي.

وأدّى القصف المتواصل على أرياف حلب إلى حركة نزوح نحو المناطق القريبة من الحدود السورية التركية، وبلغ عددُ النازحين من مناطق حلب نحو 400 ألف نازحٍ منذ اتفاق سوتشي الموقّع في أيلول 2018 حتى 18 من شباط الماضي، حسب بيان فريق “منسّقو استجابة سوريا”.

فيما جاوز عددُ النازحين من إدلب وحلب 935 ألف مدني، نتيجة حملات نظام الأسد العسكرية واستهداف المدنيين والمنشآت الحيوية بالقصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى