الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ: الواقعُ الصحيُّ في الشمالِ المحرَّرِ شارفَ على الانهيارِ

أكَّد “الدفاع المدني السوري”، اليوم الأحد 26 أيلول، أنَّ الواقع الصحي شمالَ غربي سوريا شارفَ على الانهيار، معلناً عن تسجيل 11 حالةَ وفاةٍ جديدة بفيروس “كورونا”.

وقال “الدفاع المدني” في منشور، إنَّ الواقع الصحي في شمالَ غربي سوريا شارفَ على الانهيار مع ارتفاعٍ يومي بعددِ الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، ما يجعل المنطقةَ في كارثة حقيقية.

ويتزامن ذلك، وفقاً للدفاع المدني، مع استمرار قوات الأسد وحلفائها بهجماتها العسكرية ومنع عودة النازحين الذين تتفاقم معاناتهم مع اقتراب فصل الشتاء.

وأوضح أنَّ فرقه المختصّة نقلت أمس السبت، جثامين 11 مدنياً من المشافي الخاصة، توفوا جرّاء إصابتهم بفيروس كورونا في المناطق المحرَّرة، شمالَ غرب سوريا، منهم سبعُ نساء، ودفنتهم وفقَ الإجراءات الاحترازية المشدّدة.

لافتاً إلى أنَّ فرقه نقلت أكثرَ من 35 حالة بينهم 15 سيدة، وطفلان أصيبوا بالفيروس إلى مراكز ومشافي العزل، بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.

وأوصى “الدفاع المدني” من جديد جميع الأهالي المدنيين بضرورة أخذِ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا (ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار).

من جانبها أعلنت “شبكة الإنذار المبكّر” أنَّها سجلت 1167 إصابةً، في شمال غربي سوريا، ليرتفعَ عددُ الإصابات المسجلة إلى 67655.

وأوضحت أنَّ الإصابات في محافظة إدلب بلغت 695 توزّعت على 286 على منطقة حارم، و 318 في مدينة إدلب، و 20 في منطقة أريحا، و 71 في منطقة جسر الشغور، أمّا في حلب فقد توزعت 132 في منطقة أعزاز، و 197 في عفرين، و 68 في منطقة الباب، و 63 في جبل سمعان، و 12 في جرابلسَ.

كما سجّلت الشبكة 292 حالة شفاء، منها 262 في محافظة إدلب وريفها، و30 في ريف حلب ليرتفعَ عددُ حالات الشفاء الكلّي شمالَ غرب سوريا إلى 34268 حالةً.

وارتفعت حصيلة الوفيات الكليّة في المنطقة إلى 1093، بعد تسجيل 4 حالات وفاةٍ جديدةٍ، مرتبطة بمرض “كوفيد-19″، وتصنيف 19 من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بالمرض ذاته، وفقاً للشبكة

وأجرت الشبكةُ بحسب تقريرها اليومي، 2197 تحليلاً جديداً ليصلَ إجمالي عددِ التحاليل منذ بدءِ الجائحة إلى 262.118 تحليلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى