“الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ” يحصي هجماتِ نظامِ الأسدِ وروسيا على المناطقِ المحرّرةِ منذُ مطلعِ العامِ الحالي

أحصى “الدفاعُ المدني السوري” (الخوذ البيضاء) هجمات قوات الأسد والاحتلال الروسي على المناطق المحرَّرة شمالَ غربِ سوريا منذ مطلعِ العام الجاري.

وقال “الدفاع المدني” في بيانٍ, إنَّ فرقه استجابت منذ بداية العام 2021 حتى يوم الجمعة 26 آذار، لـ 295 هجوماً من قِبل قواتِ الأسد والاحتلال الروسي في المنطقة الخاضعة لاتفاق خفضِ التصعيد شمالَ غربِ سوريا.

وأكّدت “الخوذ البيضاء” أنَّ هذه الهجمات تسبّبت بمقتل 37 شخصاً بينهم 5 أطفال.

وأوضح “الدفاع المدني” أنّ تلك الهجمات تركّزت على منازل المدنيين والحقول الزراعية وعددٍ من المنشآت الحيوية في شمالِ غربي سوريا.

وسبق أنْ أكَّد “الدفاع المدني” في تقريرٍ له, أنَّ تصعيد نظام الأسد والاحتلال الروسي الذي استهدف قبلَ أيام “مشفى المغارة بمدينة الأتارب” و “معبر باب الهوى” الحدودي مع تركيا, و”منطقة المخيّمات”, أمرٌ خطير جداً ويهدّد حياة أكثرَ من 4 ملايين سوري، بينهم أكثرُ من مليوني مهجَّرٍ قسراً يعيشون في مخيّمات الشريط الحدودي التي تفتقد للحدِّ الأدنى من مقومات الحياة، في ظلِّ أزمةٍ إنسانية غيرِ مسبوقة واستهداف منطقة معبرِ باب الهوى الذي تدخل منها المساعداتُ الإنسانية.

وأكَّد أنَّ عدمَ محاسبة مرتكبي هذه الجرائم هو بمثابة الضوء الأخضر لهم للاستمرار بقتلِ السوريين وإطلاقِ يدهم في الاستمرار باستهداف المدنيين ومسحِ مدنٍ على الخارطة وتهجير سكانها، مشيراً إلى أنَّ المجتمع الدولي مطالب بالوقوف أمام مسؤولياته وحماية المدنيين في سوريا، والسعي الجاد لمحاسبة مرتكبي هذه الانتهاكات والجرائم بحقِّ السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى