“الدفاعُ المدنيُّ” يحذّرُ من ازديادِ الحوادثِ المروريةِ في الشمالِ السوريِّ المحرَّرِ

حذّرَ “الدفاع المدني السوري” من ازدياد الحوادث المرورية في الشمال المحرَّر، بالتزامن مع سوءِ الأحوال الجوية وانخفاض درجاتِ الحرارة وتشكّلِ الجليد.

وذكر “الدفاع المدني” أمسِ الاثنين 14 من آذار، أنَّ الفترة الماضية شهدت ازديادَ الحوادث المرورية في الشمالِ السوري، وأصبحت الحوادثُ ثقباً أسودَ تخطف أرواح المدنيين وتسبّبُ إعاقات دائمة لكثيرين.

ووفقاً لاحصائية نشرَها “الدفاع المدني” فإنَّ فرقَه استجابتْ منذ بداية العام الحالي لأكثرَ من 250 حادثةً أدّت إلى وفاة عددٍ من المدنيين وإصابةِ نحو 200 آخرين بينهم 30 طفلًا.

ووجّه “الدفاع المدني” نصائحَ للسائقين بتخفيف السرعة لتفادي حوادثِ الانزلاقِ لتفادي الحوادث خلال الأيام المقبلة مع استمرارِ تأثير المنخفض الجوي، كما أكّد على ضرورة تفقّد جاهزيةِ المركبة فنياً وفاعليةِ المكابحِ وماسحات الزجاج والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة وسلامة الإطارات.

كما أوصى بتزويدِ السيارات بمانع التجمّدِ، وتخفيفِ السرعة بشكلٍ تدريجي على المنعطفات والمنحدرات، والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى، وتجنّب السلوكيات الخاطئة التي تشتّتُ التركيزَ في أثناء القيادة مثلَ استخدامِ الهاتف المحمول.

وشدّد “الدفاع المدني”على ضرورة الالتزام بقواعدِ المرور، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدرّاجاتِ الناريّة أو السيارات، لأنَّها أكثرُ أسباب الحوادث، ولا يمكن إغفالُ أسبابٍ أخرى كضيق الطرقات ورداءتها، معتبراً أنَّها تبقى أسباباً ثانوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى