الدفاعُ المدني: الصحةُ العالميةُ فشلتْ في حمايةِ السوريينَ

اتهمت منظمة “الخوذ البيضاء” الدفاع المدني السوري، منظمة الصحة العالمية بالفشل بحماية السوريين من فايروس كورونا
وقال مدير الخوذ البيضاء “رائد الصالح” لصحيفة ”ديلي تيليغراف“ البريطانية: ”أشعر بخيبة أمل وإحباط.. تسبّبت منظمة الصحة العالمية في تأخير الاستجابة للوباء، بسبب ضعف تنسيقها بين الفرق العاملة والمنظمات غير الحكومية. وأضاف : ”كلما شعرت بإحباط أكبر، أشعر بأنّ الصحة العالمية يجب أنْ تعتذر للناس على عدم كفاءتها بلعب دور رائد في الاستجابة للوباء المنتشر في جميع أنحاء العالم“. “.
وقال الصالح مصرّحاً: “إنّ مناطق شمال غرب سوريا تحتاج إلى أكثر من (70) مليون دولار أمريكي لمكافحة كورونا، في حين وضعت منظمة الصحة العالمية ميزانية مشتركة مع منظمات أخرى غير حكومية بلغت (35) مليون دولار”.
وقال رئيس مديرية صحة إدلب، الدكتور منذر خليل، إنْ منظمة الصحة العالمية لم تفِ بتعهْدها بتقديم (1,7) مليون يورو لتجهيز مستشفى مدينة إدلب. فيما ينفي رئيس المنظمة في غازي عنتاب التركية الدكتور محمود ضهر مزاعم الدكتور خليل، ويقول إنْ الصحة العالمية تجري محادثات للحصول على (6,3) مليون دولار من المساعدات لشمال غرب سوريا.
واضاف الضاهر: ”نتفهّم حالة الإحباط.. مهما قدّمنا لن نلبّيَ الاحتياجات في شمال غرب سوريا.. لقد كان هناك الكثير من المعاناة والبؤس“.

وكان قد خصّص الدفاع المدني السوري (25) سيارة إسعاف لنقل مرضى كورونا، وأرسل متطوعين لنشر المعلومات والتوعية حول الفيروس. حيث من المتوقع أنْ تبلغ عدد حالات الإصابة في إدلب (240) ألف حالة في المخيمات خلال أسابيع، في حال وصلت أول حالة مصابة بالفيروس إلى المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى