الدفاعُ المدني يرفعُ حالةَ الطوارئ بعدَ وصولِ الحرائقِ إلى اطرافِ محافظةِ إدلبَ

أعلن الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” اليوم الخميس 10 أيلول, حالة الطوارئ لإطفاء الحرائق التي قال إنّها امتدت من مناطق سيطرة قوات الأسد إلى ريف محافظة إدلب الغربي وباتت تهدّد السكان المدنيين.

واشار الدفاع المدني إلى مرور أيام على اندلاع حرائق ضخمة في الغابات الحراجية وعدّة قرى في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الأسد بمحافظتي اللاذقية وحماة، ووصلت الحرائق اليوم إلى المناطق المتاخمة لنقاط التماس مع قوات الأسد في محافظة إدلب وتحديداً في مناطق جسر الشغور.

وقال الدفاع المدني “مع الانتشار الكبير لتلك الحرائق بدأ الدفاع المدني السوري يرسل تعزيزاته من كافة المراكز إلى المنطقة بهدف احتواء تلك الحرائق قبيل انتشارها وتوسّع رقعتها وخشيةَ وصولها إلى مناطق المخيمات وتجمّعات المدنيين”.

وأضاف “استجابت فرقنا ليلة أمس الأربعاء لحرائق نشبت في المنطقة الحراجية لمدينة جسر الشغور بريف إدلب وعملت لساعات متواصلة على السيطرة عليها ما يعتبر مؤشّراً قوياً على احتمالية انتقال الحرائق إلى مناطق أوسع في الشمال السوري”.

وفي سياق متصل، قال الدفاع المدني إنّ فرقه أخمدت حريقاً اندلع صباح اليوم اندلع في المنطقة الحراجية قرب باب الهوى شمال إدلب، كما تمّ إطفاء حريق حراجي في بلدة دير سمعان غرب حلب يوم أمس، وأنّ فرقه قامت بتبريد الحرائق منعاً لامتدادها إلى أماكن أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى