الدفاع التركية: أنهينا الاستعدادات اللازمة للردّ في إدلب

أعلنت وزارة الدفاع التركية إنهاء الاستعدادات اللازمة للردّ المناسب في حال تكرّر استهداف نقاط المراقبة التابعة لها في إدلب.

جاء ذلك في بيانٍ أصدرته الوزارة يوم أمس السبت عقب تعرّض نقطة المراقبة رقم 10 في “شير مغار” بريف حماة الشمالي الغربي للقصف من قِبل قوات الأسد والميليشيات المرتبطة بالاحتلال الروسي.

وأوضح البيان أنّ النقطة رقم 10 أصيبت يوم أمس بثلاث قذائف مدفعية، دون أن يتسبّب ذلك بخسائر في الأشخاص والمعدّات.

وأكّدت الوزارة أنّ القصف توقّف عن النقطة بعد تدخّل “ممثلين روس” في المنطقة مضيفةً: “أنهينا الاستعدادات اللازمة للردّ بالشكل اللازم في حال استمرار القصف، ويتمّ متابعة الموقف عن كثب”.

وتعرّضت نقاط المراقبة التركية في إدلب وبشكل خاص نقطة “شير مغار” شمال غرب حماة خلال الحملة العسكرية على الشمال المحرّر لعدّة استهدافات من قِبل قوات الأسد والميليشيات المرتبطة بالمحتل الروسي ، وقد أدّى بعضها إلى سقوط شهداء وجرحى من الجنود الأتراك.

وقوبلت تلك الاستهدافات بردٍ عسكري تركي ، كان أبرزه يوم الخميس الماضي حيث قامت نقطتا المراقبة رقم 11 و 12 بإطلاق الصواريخ وقذائف الهاون على مواقع قوات الأسد لمدة 8 ساعات متواصلة، استهدفت فيها أكثر من 20 نقطة عسكرية في محيط المنطقة منزوعة السلاح، وأدّى ذلك لسقوط عشرات العناصر لقوات الأسد والميليشيات المرتبطة بالمحتل الروسي ما بين قتيلٍ وجريحٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى