الدفاع التركية: ميليشياتُ “قسد” أطلقتْ سراحَ 800 عنصرٍ من داعش واستخدمتْ مدرسةً لتنفيذِ عملياتِها الإرهابيةِ

أعلنت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الأحد، أنّ ميليشيات قسد أطلقت سراح 800 عنصر على الأقل من عناصر تنظيم داعش من سجن مدينة تل أبيض بريف محافظة الرقة في شمالي سوريا”.

وأكّد بيانٌ صادر عن الوزارة أنّ “تركيا هي البلد الوحيد في التحالف الدولي وحلف شمال الأطلسي (الناتو) الذي يحارب تنظيم داعش وجهاً لوجه في الميدان”، مشيراً إلى أنّ “تركيا تمكّنت حتى الآن من تحييد أكثر من 4 آلاف عنصر من التنظيم في سوريا والعراق”.

وأضاف البيان بأنّ “الدليل على حزم تركيا في هذا الإطار يتمثّل في عملية نبع السلام التي تهدف إلى دحر جميع التنظيمات الإرهابية وفي مقدمتها داعش، وأيضاً في العمليات التي تستهدف الكادر القيادي للتنظيم الإرهابي في الفترة الأخيرة”.

وفي سياق منفصل، قالت وزارة الدفاع التركية يوم أمس الأحد أنّ “عناصر ميليشيات قسد قد حوّلوا مدرسة في قرية (نقرة) التابعة لمدينة (رأس العين) شرق نهر الفرات شمالي سوريا إلى مقرٍّ لعملياتهم الإرهابية”.

كما لفتت الوزارة في تغريدة لها على موقع “تويتر” إلى أنّ “ميليشيات قسد ألحقت أضراراً كبيرة بالكنائس والمستشفيات والمدارس الموجودة في المناطق الخاضعة لسيطرتها”، مشيرةً إلى أنّ “ولاية شانلي أورفة بالتعاون مع الجيش التركي وسكان القرية عملوا على ترميم المدرسة وإعادة تأهيلها”.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى