الرئاسةُ التركيةُ تعلنُ عن تمكّنِ فرقِ الإطفاءِ من السيطرةِ على معظمِ الحرائقِ

أعلنت الرئاسةُ التركيةُ اليوم الثلاثاء 3 آب، السيطرة على جزءٍ كبير من الحرائق التي تقودُها وزارة الدفاع والمؤسسات التركية والطوارئ.

وفي بيانِ دائرةٍ الاتصالات التابعة للرئاسة التركية على موقع تويتر، أعلنت إخماد 145 حريقاً من أصل 154 في عموم المناطق التي اندلعت فيها النيران، ضمنَ 35 ولايةً تركيةً خلال الأيام 6 الماضية.

على رأسها ولايات جنوب وجنوب غرب في موغلا ومرسين وعثمانية و أنطاليا وأضنة على ساحل البحر المتوسط وإيجة.

وحسب المصدر قبل يوم في بيان مماثل تمَّ إخماد 129 حريقاً من أصل 138 بمشاركة 16 طائرة 9 طائرات مسيّرة 18 مروحيةً 129 سيارةَ إطفاء، 57 عربة إسعاف، 16 سيارة إنقاذ، 1024 آليةً مختلفة، بمشاركة 5200 اطفائي و456 من الفرقِ الصحية التي واكبت العملية، بالإضافة إلى إقامة مراكز لإيواء أكثر من 5046 شخصاً وصرف أكثر من 42 مليون 120 ألفَ ليرة “أكثر من 5 ملايين دولار” مساعدات طارئة للمتضرّرين.

وفي اجتماع مع كبار القادة العسكريين عبرَ تقنية الفيديو أعلن وزير الدفاع خلَوصي بحسب ديلي صباح، استمرار الجيش بدعم جهود مكافحة الحرائق في الولايات، مبيّناً أنَّ الوزارة حشدت جميع الإمكانات العسكرية من مروحيات ومسيرات وسفن إنزال وسيارات إطفاء وأفراد للتصدي للحرائق.

وقبل يوم في وقتٍ سابق وجّه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير خارجيته مولود جاويش أوغلو الشكر لكلِّ من كرواتيا وإسبانيا لمشاركتهما، بإرسال ثلاث طائرات في إخماد النيران التي أوقعت 8 ضحايا وأكثرَ من 864 مصاباً وسببتْ تدميرَ عشرات القرى والمزارع والممتلكات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى