الرئاسة التركية: صبرنا نفذ حيال ممارسات نظام الأسد

قال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة “فخرالدين ألطون” يوم أمس السبت: إن “صبر تركيا نفذ إزاء ممارسات نظام الأسد من قتل الأبرياء من شعبه، وزعزعة استقرار المنطقة”.

وأضاف “ألطون” في تغريدة عبر تويتر بأن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أعرب عن قلقه بخصوص الوضع في إدلب خلال مكالمة هاتفية جرت مع نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” يوم الجمعة الفائت.

وأوضح “ألطون” بقوله: “الممارسات الرهيبة لنظام الأسد تؤدي إلى قتل أرواح بريئة، وزعزعة استقرار منطقتنا، إن صبرنا نفذ بالفعل، لكننا نثق في تعاون روسيا”، لافتاً إلى أن “الدعم الروسي المقدم لنظام الأسد أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني المأساوي أصلاً في المنطقة”.

وأردف “ألطون” بالقول: “نواجه مليون لاجئ على حدودنا، وتهديداً متزايداً على أمننا”، وبيّن أن بلاده توصلت إلى اتفاق مع روسيا في سوتشي، وأنهم يعملون على تنفيذ بنود الاتفاق”.

كما أضاف “ألطون” قائلاً: “نأمل أن تلتزم جميع الأطراف بوعودها، وتحاول ضمان الاستقرار، ومع ذلك لن نتردد في حماية قواتنا من أي تهديد كان، ولا ينبغي لأحد اختبار حزمنا”، وأكد “ألطون” على أن “بلاده لن تتردد في حماية أمنها القومي”.

وبيّن “ألطون” أنه “لا يوجد أي سبب يُبرر تهجير ملايين السوريين الأبرياء”، وشدّد على أن “تركيا تحارب بشكل حازم الجماعات الإرهابية في المنطقة”، وتابع بقوله: “يجب ألا تسمح روسيا لنظام الأسد باستخدام الجماعات الإرهابية ذريعة للقيام بتطهير عرقي”.

وختم “ألطون” تغريداته بالقول: “تواصل القوات الجبانة التابعة لنظام الأسد هجماتها على جنودنا الشجعان الذين يحاولون تطبيق وقف إطلاق النار وتوفير الأمن للشعب السوري، وعلى أولئك الذين يدافعون عن هذا النظام المتعطش للدماء الذي يرتكب الجرائم ضد شعبه، أن يفكروا مرة أخرى، فلا شيء يمكن أن يوقف عزمنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى