الرئيسُ الروحيُّ للدروزِ ينقلُ مطالبَ أهالي السويداءِ لروسيا .. ماذا تضمَّنتْ ؟

نقلَ الرئيسُ الروحي لطائفة الموحّدين الدروز “الشيخ موفق طريف”، مطالبَ أهالي محافظة السويداء جنوبي سوريا، إلى الاحتلال الروسي عبرَ سفيره لدى الاحتلال الإسرائيلي “أناتوالي فيكتوروف”.

وناقش طريف وفيكتوروف خلال اجتماع، مستجدّات الوضع السياسي والاقتصادي في السويداء، وإمكانية فتحِ معبرِ بين جبل الدروز والأردن، بحسب الصفحة الرسمية لرئيس الطائفة.

وثمّن طريفُ دورَ الاحتلال الروسي ورئيسه “فلاديمير بوتين”، على “ما يقومون به لاستتباب الأمن في المنطقة، وأثنى على الدور الإقليمي والدولي الهام، خاصةً في الشأن السوري”، وفقَ قولِه.

وأكَّد أنَّ أبناء الطائفة الدرزية ما زالوا يريدون وحدةَ الدولة السورية، وإعادةَ تنظيمها وبناء مؤسساتها، معرِباً عن قلقِه من تجنيد شبّان السويداء في الخارج، وطالب بإيجاد حلٍّ جذري لهذه الظاهرة.

كما تطرّق طريف إلى إمكانية “تقديم ونقلِ المساعدات الإنسانية والمادية، من الدروز في الأراضي المحتلة، إلى إخوانهم في سوريا بوساطة روسية مباشرة”.

من ناحيته، شدَّد السفير الروسي على أنَّ موسكو تسعى إلى الحفاظ على الكيان الدرزي والعلاقات بين أبناء الطائفة في كلِّ مكان، لافتاً إلى أنَّه سينقل ما تمَّ بحثُه في هذا اللقاء إلى العاصمة موسكو لدراستها ومتابعة تطوراتها عن كثب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى