الرقة.. اغتيال شيخ عشيرة عربية بعد تركه العمل بالإدارة الذاتية التابعة لـ”قسد”

تواصلت حوادث الاغتيال والقتل والتشليح في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” في الرقة والحسكة ودير الزور، في ظلّ الانفلات الأمني الذي يساهم فيه إهمال ميليشيا “قسد” للوضع الأمني.

وأفادت مصادر محلية باغتيال شيخ عشيرة البو عساف “عبيد خلف الحسان” اليوم الثلاثاء في قرية “علي باجلية” التابعة لمنطقة تل أبيض شمال الرقة، موضْحة أنّ “الحسان” تعرّض للإصابة بعدّة طلقات نارية في الرأس والعنق وتمّ وضع بندقية من نوع “كلاشينكوف” فوق جثته، من قبل مجهولين.

ورجّحت المصادر أنّ “الحسان” قتل من قبل مجهولين بواسطة مسدس كاتم للصوت على الأغلب، لأنّ عائلة القتيل ولا سكان القرية لم يسمعوا إطلاق رصاص رغم أنّ القتيل ينام خارج المنزل أمام مضافته.

يشار إلى أنّ الشيخ “عبيد خلف الحسان تقلّد عدّة مناصب في ما يسمى بالإدارة الذاتية التابعة لميليشيا “قسد” قبل أن يترك العمل مع الإدارة الذاتية قبل شهر ونصف، وذلك بعد خلافات مع الإدارة ، رغم تدخّل قادة من “قسد” لدفعه عن التراجع والعودة للعمل.

واتهم ناشطون ميليشيا “قسد” بالوقوف وراء حادثة الاغتيال، وعزا بعضهم أسباب الاغتيال بأنّه كان يجهّز لإصدار بيان باسم عشيرته يدين فيه انتهاكات “قسد”، بينما قال آخرون إنْ “قسد” تحاول تقويض المكوّن العربي في مناطق سيطرتها بهدف سهولة التحكّم بهم وإرضاخهم.

يشار إلى أنّ الشيخ عبيد الحسان شَغَلَ في وقت سابق عدّة مناصب في الإدارة الذاتية التابعة لـ”قسد”، ويعدّ شيخ عشيرة البو عساف في محافظة الرقة، كما وكان له دورٌ بازرٌ في العمل مع التحالف الدولي وميليشيا “قسد”، وقاد أيضا عدّة وساطات للإفراج عن متورّطين مع تنظيم “داعش” وتكفّلهم بعد إطلاق سراحهم وفق صفحات تواصل محلّية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى