السفيرُ الكويتي في تركيا يؤكّدُ دعمَ بلادِه للشعبِ السوري، ويعربُ عن تقديرِه لوقوفِ تركيا مع الشعبِ السوري

خرج السفير الكويتي لدى أنقرة، غسان الزواوي، في تصريحٍ لوكالة الأناضول التركية، على هامش تواجدِه في ولاية غازي عنتاب، جنوب تركيا، للقاءِ عددٍ من الجمعيات والمنظّمات السورية المدعومة من قِبل الكويت.

وأكّد من خلال التصريح على دعم بلاده للاجئين السوريين، قائلاً: “حقيقة ليس هناك رأي، إنّما موقفٌ رسمي معلن من قِبل دولة الكويت، مناهضٌ للنظام الأسد ، ومساندٌ لأبناء الشعب.”.

وأضاف السفير بأنّ الكويت تنظر إلى الأزمة السورية من منظور إنساني، معرباً عن أمله في أنْ ينعم أبناء الشعب السوري بكافة مكوّناته بالسلام والأمن.

وأعرب الزواوي عن أمله في إحلالِ السلام والاستقرار في سوريا مجدّداً، وعودةِ اللاجئين إلى بلادهم، ومساهمتهم في إعادة إعمار البلاد، في سبيل الوصول إلى المكانة التي تستحقّها سوريا في العالمين العربي والإسلامي.

كما أكّد السفير عن تقديره ومباركته لتركيا جرّاءَ استقبالها نحو 4.5 ملايين لاجئ سوري بالشكل الأمثل، وإنفاقها أموالاً طائلة في هذا الصدد، لفترة زمنية غيرِ محدودة، مشدّداً على دعم بلاده لتركيا في موضوع استضافة اللاجئين السوريين.

وأختتم تصريحه بأنّ بلاده قدّمت للجمعيات والمنظمات السورية في تركيا، نحو 16 مليون دولار، لدعم اللاجئين السوريين، في العام الأخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى