السلسلةُ الثانيةُ لـ “حقائقَ قيصرَ”.. واشنطن تكشفُ كيف تعيشُ عائلةُ الأسدِ

أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الخميس رسالة تحذيرية شديدة اللهجة لرأس النظام “بشار الأسد”، مشيرةً إلى أنّها لن ترفعَ العقوبات عن نظامه إلا بعدَ تطبيقه كافة الطلبات التي أعلنت عنها سابقاً ضمن قانون قيصر.

وجاء ذلك على لسان نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي “جويل رايبورن”، ضمن السلسلة التي بدأت وزارة السفارة الأمريكية في دمشق بنشرها على معرّفاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان “حقائق قيصر”.

وبدوره قال المسؤول الأمريكي إنّ “واشنطن لن تعلّق العقوبات حتى يفرج نظام الأسد عن جميع المدنيين المحتجزين بشكلٍ تعسفي”.

وأضاف “ريبورن” أيضاً بقوله: إنّ “تعليق العقوبات مرتبط أيضاً بضمان النظام لوصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المناطق المحاصرة في سوريا، إضافة لضمان عودة طوعية وكريمة وآمنة للنازحين إلى ديارهم، وأنْ يكون هناك مساءلة عادلة لمرتكبي جرائم الحرب”.

وأكّد “ريبورن” أنّ “العقوبات الأمريكية تستهدف عائلة بشار الأسد وآخرين ممن يدعمون النظام أو يعرقلون الحلَّ السلمي للصراع المتفق عليه في قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وأشار “رايبورن” إلى أنّ “عائلة الأسد وأعوانها يعيشون في رفاهية وثراء على حساب الشعب السوري، بينما يرتكب النظام أعمالاً همجية ضدّ شعبه، ويفشل في اتخاذ الخطوات الأساسية لرفع المعاناة عن الشعب السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى