السلطاتُ التركيةُ تنقذُ عشراتِ الأطفالِ السوريينَ من عصابةِ تسوّلٍ في إسطنبول

تمكّنت السلطات التركية من إنقاذ عشرات الأطفال السوريين بعملية أمنية واسعة من عصابة استأجرتهم من عائلاتهم وأجبرتهم على العمل بالتسول في مدينة إسطنبول، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام تركية.

وقالت صحيفة “صباح” التركية اليوم الاثنين 28, فإنّ شرطة مدينة إسطنبول ألقت القبض على عصابة مؤلفة من 25 شخصاً، استأجرت أطفالاً سوريين دون سن 18 عاماً من عائلاتهم وأجبرتهم على التسوّل في شوارع إسطنبول.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الشرطة التركية أنقذت 68 طفلاً سورياً دون سن 18 عامًا.

العملية تمّ تنظيمها بحسب الصحيفة من قِبل “مكتب فرع الأطفال” التابع لشرطة إسطنبول والذي راقبَ منذ 3 أشهر  أفراد العصابة التي استأجرت الأطفال السوريين من عائلاتهم وتمّ نقلُهم إلى إسطنبول بشكل غير قانوني وتمّ توزيعُهم على نقاط معينة للعمل على التسوّل بالإجبار.

ووفقاً لبيان صادر عن شرطة إسطنبول بدأت العملية بمداهمة  9 عناوين مختلفة في وقتٍ واحد وأسفرت عن القبض على 24 مشتبهاً بهم وإنقاذ 68 طفلاً دون سن 18 ممن أجبروا على التسوّل قسراً.

كما أسفرت عمليات البحث في العناوين التي تمّت مداهمتها عن ضبط 250 ألف ليرة ورقية و100 دولار و228.500 ألف عملة سورية والعديد من العملات المعدنية.

وأكّد بيان الشرطة نقلَ المشتبه بهم الذين تمّ احتجازهم إلى إدارة شرطة مقاطعة إسطنبول واتخاذ الإجراءات القانونية بحقّهم عقبَ توجيه تهمة “إنشاء منظمة إجرامية للاتجار بالبشر”.

وليست المرّة الأولى التي تلقي فيها الشرطة التركية القبضَ على عصابة تستغلُّ أطفالاً سوريين لتشغيلهم كمتسوّلين مقابلَ بعضِ المال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى