السلطاتُ التركيّةُ تلقي القبضَ على سوريّ انتحلَ صفةَ طبيبِ أسنانٍ في ولايةِ أزميت

أفادت مصادرُ إعلامية تركية, أنَّ الشرطة التركية ألقت القبضَ على مواطن سوري انتحل صفةَ طبيب أسنان في مدينة إزميت بولاية كوجالي غربي تركيا، وافتتح عيادة سنيّة غيرَ مرخّصة لمعالجة المرضى من السوريين.

وبحسب ما ذكر موقع “haber turk”، أمس السبت، فإنَّ قوات الشرطة داهمت مكانَ عمل السوري (م – ح) 33 عاماً، وضبطتْ عدداً من المستلزمات الطبية، ودفتر المواعيد الذي يحتوي على بيانات المرضى.

وأضافت أنّها “صادرت الأجهزة والمعدّات والأدوية من العيادة واعتقلت الطبيب المزيّف ونقلته إلى مركز الشرطة لتقديمه إلى المحكمة واستكمال الإجراءات القانونية بحقّه”.

وأشار موقع “haber turk”، في وقتٍ سابق من اليوم الأحد، إلى أنّه أُفرِج عن السوري مع اشتراط الرقابة القضائية، وذلك بعد استجوابِه في مركز الشرطة.

وسبق أنْ أغلقت السلطات التركية، في حزيران الماضي، 12 مركزاً طبيّاً غيرَ مرخّص في منطقة أسنيورت بمدينة إسطنبول، وذلك لتقديمهم خدماتٍ طبيّة للاجئين السوريين والعرب بشكل غير قانوني.

وفي شهر شباط الماضي، داهمت السلطات الصحية مستشفى يديره أطباء سوريون بلا تراخيص في أحد الأبنية ببلدية أسنيورت بإسطنبول، حيث تبيّن أنَّ المستشفى يزاول أعماله بشكل غيرِ مرخّص، وأنَّ جميع موظفي المركز لا يملكون تصاريح عمل رسمية تؤهّلهم لمزاولة مهنة الطبّ في تركيا.

وأشار وسائل إعلام تركية – حينذاك – إلى أنّ صاحب المستشفى مواطن تركي، وأنَّ جميع الأطباء يحملون الجنسية السورية ويعملون من دون تصريح، مؤكّدةً قيام السلطات بإغلاق المركز الطبي مؤقّتاً.

يُشار إلى أنّ السلطات التركية تشّن باستمرار حملات دهمٍ واعتقالٍ في معظم الولايات، تستهدف العيادات الطبيّة السوريّة التي تعمل بلا ترخيص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى