السلطاتُ اللبنانيةُ تعتقلُ عشراتِ السوريينَ المهاجرينَ إلى قبرصَ وتسلّمَهم لنظامِ الأسدِ

ألقت السلطات اللبنانية مطلع الشهر الحالي، القبضَ على عشرات المهاجرين غير النظاميين من أبناء ريف دمشق، أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل القبرصية انطلاقاً من السواحل اللبنانية.

وقالت مصادر إعلامية إنّ أكثر من 30 شاباً اعتقلتهم السلطات اللبنانية أثناء محاولتهم الهجرة بشكلٍ غير نظامي إلى قبرص عبر البحر انطلاقاً من لبنان، وجميعهم من ريف دمشق.

وأضافت أنّ السلطات اللبنانية أفرجت عن أربعة منهم بعد التعهّد بسبب امتلاكهم إقامات لبنانية نظامية، وقامت بتسليم بقية الأشخاص الذين دخلوا عبر التهريب إلى أراضيها لنظام الأسد، ليتمّ نقلهم إلى سجن حمص.

وبحسب المصادر فإنّ معظم الشبّان الذين كانوا يحاولون الهجرة إلى قبرص مطلوبون للخدمة العسكرية، ودفعوا مبلغ 2000 دولار أمريكي لقاء عملية التهريب، وتمكّنوا من استعادة نصفها.

ولفت المصادر إلى أنّ نظام الأسد أفرج عن عدد من المعتقلين الذين يملكون صلاحية في تأجيل الخدمة العسكرية، خلال الأسبوع الحالي، وأبقى على المتخلّفين والمطلوبين أمنياً بسبب نشاطهم السابق في الثورة السورية.

يشار إلى أنّ حركة الهجرة إلى قبرص عبر السواحل اللبنانية نشطت خلال الشهرين الماضيين، حيث نجح أكثرُ من مئة شخص بالوصول إلى الأراضي القبرصية، بعد دفع مبالغ تجاوزت 2000 دولار للمهرّبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى