الشرطةُ الأوروبيّةُ تلاحقُ أنشطةَ PKK في الاتحادِ الأوروبي

قالت الشرطةُ الأوروبيّة “يوروبول”، في تقريرِها السنوي لعام 2022، أنَّ تنظيمَ ” PKK ” الإرهابي يواصل أنشطةَ جمعِ التبرعات في أوروبا، لا سيما أنَّ التنظيم يرتكب جرائمَ، منها غسيلُ الأموال وتجارةُ المخدّرات والابتزازُ وجبايةُ الأموال قسراً.

وبحسب تقريرٍ صحفي ،فإنَّ أنشطةَ التنظيم الإرهابي في الدولِ الأوروبية يتمُّ تنسيقُها برعاية مؤتمرِ المجتمع الديمقراطي الكردي في أوروبا (KCDK-E) المتواجد في بلجيكا.

وأوضح التقريرُ أنَّ تنظيم ” PKK ” يواصل أنشطتََه الدعائية وجمعَ التبرعات من خلال رسومِ العضوية ومبيعاتِ المنشورات والمناسبات والحملات الخاصة.

كما أنَّه تمَّ إيقافُ 44 متظاهرًا من ” PKK ” أثناء محاولتِهم اقتحامَ مقرِّ منظمة حظرِ الأسلحة الكيميائية في هولندا في كانون الأول عام 2021.

وبيّنَ أنَّ القضاءَ البلجيكي لم يقرّر إدانةَ عناصر “PKK ” بسبب قرارٍ صادرٍ عن المحكمة العليا في كانون الثاني 2020، حين صدرت قراراتُ إدانةٍ بحقّهم من بقية دولِ الاتحاد الأوروبي.

وأوضح التقريرُ أنَّ العديدَ من مواطني الدول الأوروبية، ممن ينتمون إلى التنظيمات اليسارية، ذهبوا إلى شمالي سوريا للانضمامِ إلى تنظيم “YPG “، وهو ذراعُ “PKK “، وشدّدَ على أنَّ العائدين من معسكرات ” PKK – YPG, قد ينظّمون عمليات راديكالية ما يثيرُ القلقَ بالنسبة لأمن أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى