الشرطةُ العسكريةُ تعلنُ موعدَ بدءِ العملِ بمعبرِ العونِ وتُحدّدُ شروطَ التسجيلِ

كشفت إدارةُ الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتةِ عن موعد بدء العمل في معبر العون الإنساني (معبر عون الدادات)، الفاصل بين مدينتي جرابلس ومنبج بريف حلب الشرقي، وحدّدتْ الإدارة بعضَ الشروط لمن يرغب بالدخول إلى المناطق المحرّرة.

وقالت الإدارة في بيانٍ إنَّ العمل في معبر العون سيبدأ اعتباراً من مطلعِ شهر شباط القادم، وطلبت من الراغبين بالتنقّل من وإلى مناطق سيطرة الحكومة السورية المؤقّتةِ مراجعةَ أفرع الشرطة العسكرية في المناطق.

وحدّدتْ إدارةُ الشرطة العسكرية بعضَ الشروط للراغبين بالتنقّل بين المناطق المحرّرة ومناطق سيطرة نظام الأسد وميليشيا “قسد”، مشيرةً إلى أنَّ التسجيل حصراً في فروع الشرطة العسكرية في المنطقة.

وقالت الإدارةُ إنَّ كلَّ شخصٍ قادمٍ من مناطق سيطرة نظام الأسد أو”قسد” يجب أنْ يكفلَه شخصان حاملان لهوية مجلس محلي، ويجب تقديمُ معلوماتٍ كاملة عن كلِّ كفيلٍ منهما، ” إنْ كان حاصلاً على هوية من المجلس المحلي أو عسكرية، كما يجب أنْ يكونَ الكفيلُ العسكري حاصلاً على الهوية العسكرية Aske.

وأكّدت الإدارةُ أنَّ القرابةَ بين الشخص الوافد والكفيل يجب أنْ تكونَ من الأصول، (أب، ابن، أخت، أمّ، بنت، زوجة، زوج).

ويجب على الوافدين تقديمُ صورةً عن الهوية الشخصية، وصورةً شخصية حديثة، وتحديدُ مدّة الزيارة إلى المناطق المحرّرة إنْ كانت مؤقّتةً (لمدّةِ شهرٍ)، أو دائمةً (من شهرٍ فما فوق)

ويتعهد الوافدُ بعدم الدخول إلى الأراضي تركيا وفي حال حدثَ ذلك تٌفرض بحقة غرامة مالية، وفي حال الدخول الدائم يُعطى ورقةً للمجلس المحلي لاستخراجِ هوية مجلس

ووفقاً للشروط التي وضعتْها الإدارةُ، فإنَّ الذكورَ ممن هم أكثرُ من 30 عاماً يمنعون من مغادرة مناطق سيطرة الحكومة السورية المؤقتة تجاه مناطقِ سيطرة نظام الأسد و”قسد”.

وقالت الحكومةُ المؤقّتة في بيانٍ صدرَ عنها قبل أيام، إنَّ قرارَ فتحِ معبر العون أمام حركة المدنيين يأتي “لأسباب إنسانيّةٍ في سبيل مكافحة تهريب الأشخاص ومنعِ استغلالِهم”، مؤكّدةً بدءَ التسجيل على الدخول من المعبر عن طريق إدارة الشرطة العسكرية اعتباراً من تاريخ صدور البيان، علماً أنَّ حركةَ العبور ستبدأ رسمياً في 1 من شباط المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى